قصة «الشيف والممرضة» حاول إنهاء حياتها بعد طلاقها في بورسعيد

استشاط السيد عليوة، والذي يبلغ من العمر 35 سنة، ويعمل شيف مطبخ مشاوي، غضبا من زوجته الممرضة بعدما طلقها وأصبحت حرة تخرج كيفما شاء وتترجل أمامه في منطقة الزهور ببورسعيد، حاول الرجل الثلاثيني منع طليقته من أن يدخل قلبها الفرحة بعد الانفصال، واسكات أنفاسها إلى الأبد.

انتظر الزوج السابق في الشارع، لعودة طليقته ومرورها من الشارع، بعدما أحضر بين ملابسه مطواة، وما إن شاهدها هرول خلفها، وظل يسدد لها عدد من الطعنات حتى وصل عددهم إلى 10 طعنات، وفر هاربا ظنا منه أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعدما سقطت على الأرض وسط بركة من الدماء.

تعود أحداث الواقعة الي يوم 18 من شهر يوليو من عام 2022 والتي وقعت بدائرة قسم الزهور، وشرع خلالها المتهم السيد عليوة، والذي يبلغ من العمر 35 عامًا، ويعمل شيف مطبخ مشاوي في قتل المجني عليها الممرضة رحاب خالد محمد عبد اللطيف عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وتضمن قرار الإحالة أن المتهم عقد النية وبيت العزم على قتل طليقته الممرضة، وذلك على إثر خلافات سابقة بينهما، وأعد لذلك الغرض سلاحًا ابيضًا مطواة، وتوجه إلى المكان الذي أيقن مرورها به عقب انتهاء عملها، وما أن ظفر بها حتى باغتها بعدة طعنات بواسطة السلاح الأبيض استقرت تلك الطعنات بمناطق متفرقه من جسدها فأحدث بها الإصابات.

وكان المتهم قاصدًا من تلك الطعنات إزهاق روحها، إلا أنه خاب إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجني عليها بالعلاج، كما أحرز المتهم بغير ترخيص سلاحًا ابيضًا عبارة عن مطواة.

وكان قد ثبت بتقرير الطب الشرعي أن إصابات المجني عليها عبارة عن جرح طعني في الصدر تحت الثدي الأيسر بجانب القلب، وجرح طعني في البطن من الأمام في منتصف البطن، وعدد 3 جروح قطعية في الجبهة اليسرى من البطن، وجروح قطعية في الظهر

وفي النهاية قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن 3 سنوات على المتهم بالشروع في قتل طليقته.

تعرف على عقوبة القتل الخطأ بالسيارة

تفاصيل مسلسل رشيد الحلقة الأولى .. محمد ممدوح متهم في قضية قتل