قصة شاب حاول الإنفاق على أسرته فمات دفاعا عن وسيلة أكل عيشه

رفض 'أيمن'، (19 سنة، بالدقهلية)، التفريط في التوكتوك الذي يعمل عليه، ولم يستجب لتهديدات شخصين حاولا سرقته في محافظة الشرقية. تذكر أيمن أيام البحث عن فرصة عمل بعدما توفى والده، وأصبح هو العائل الوحيد لأسرته وشقيقاته البنات، ليزداد إصرارا على عدم ترك وسيلة 'أكل عيشه'، لكن اللصين كانا لهما رأي آخر في إنهاء قصة كفاح الشاب بخنقه وإلقاء جثته في إحدى المجاري المائية بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية.

لم يرض صاحب الـ19 عاما بالجلوس في صفوف العاطلين في منطقته، وصمم على البحث عن لقمة عيش بأي ثمن وفي أي مكان، كما نصحه الأحباب، 'أبوك سابلك كوم لحم ولازم تشتغل علشان تصرف على أمك وأخواتك البنات'.

ظل الطفل النحيل يبحث عن أي مكان يعمل فيه وبعد فترة من الشقاء، عرض أحد الأهالي عليه التوكتوك الخاص به للعمل عليه، على الفور، وافق 'أيمن'، ومرت عدة أيام على عمله وطلب من صاحب السيارة أن يطيل ميعاد الوردية، بسبب تجهيزه لشقيقته الكبرى، ويأخذ التوكتوك طوال اليوم بحسب ما يقتسمانه من دخل، ليوافق صاحب العمل.

وفي اليوم المشئوم، أشارت عقارب الساعة إلى الثانية عشر، عندما استوقف 'أيمن' شابان في موقف بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، وطلبا منه توصيلهما إلى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، مقابل 150 جنيهًا.

وما إن وصلا إلى طريق اتفقا عليه المتهمان، حتى طلبا منه التوقف، في الطريق لشراء عصير بسبب حرارة الجو، فطلب المجني عليه التوقف قليلا لإراحة التوك توك لطول المسافة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وخلال جلوسه داخل التوكتوك تفاجأ بقيام أحد الأشقياء بخنقه من الخلف بـ'حزام'، وطلبا منه النزول، لكنه رفض، وأصر على عدم تركه وسط توسلات منه بأن يتركوه لحال سبيله خاصة أن التوكتوك ليس ملكه.

رفض 'أيمن'، ترك التكوتوك للمتهمين، وظل يقاومهما بشدة حتى أخرجه أحدهما بالقوة فتمسك الشباب بالسيارة، سحلاه على الأرض، ولكنه لم يفلت يده، فبادر أحدهما بعدة ضربات على الرأس، وشنقه الآخر، حتى فارق الحياة، حملا المتهمين الجثة في توك توك وألقياها في مصرف وسط الزراعات وانطلقا بالتوك توك وقاما ببيعه.

وذكرت التحريات، أنه تبلغ لمركز شرطة السنبلاوين بمديرية أمن الدقهلية من أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز، بتغيب نجله طالب 19 سنة ويعمل سائق مركبة توك توك عن مسكنهما، عقب خروجه مستقلاً مركبة التوك توك قيادته، وأن هاتفه المحمول مغلق، وعقب ذلك تم العثور على جثة المتغيب بإحدى المجاري المائية بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية.

فريق أمني يكشف هوية المتهمين

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، التي أسفرت جهوده على أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا ضم عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية تخصص نشاطهما في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بالإكراه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين بمحل إقامتهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة المشار إليها بقصد سرقة مركبة التوك توك وقيامهما بالتخلص من الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه بإلقائه بالطريق العام، كما قررا بارتكابهما واقعتين سرقة آخرتين وقيامهما ببيع مركبات «التوك توك» المستولى عليها لدى اثنين من عملائهما «سيئ النية»، ومقيمين بالجيزة أمكن ضبطهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أجهزة وزارة الداخلية تكثف استعداداتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك

وزارة الداخلية تواصل الاحتفال مع المواطنين بعيد الأضحى المبارك.. ويتبادلون التهنئة وتوزيع الورود