قصة طبيبة سوهاج.. مشادة وإحالة للتحقيق ثم اعتذار من رئيس الوزراء

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة طبيبة المراغة، التي دخل معها محافظ سوهاج اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، في مشادة خلال تفقده أحد المستشفيات، لتتصدر الطبيبة سمر أنور التريند بعد تلك الواقعة، وسط جدل كبير حول من المخطئ من الاثنين.

وتبدأ القصة حينما توجه محافظ سوهاج في زيارة مفاجئة لمستشفى المراغة المركزي، حيث دخل الغرفة التي تتواجد فيها الطبيبة، وقال لها: «أنتي قاعدة في مكتبك بتعملي أيه»، وذلك في وقتٍ اشتكى أهل طفل للمحافظ من تعنت إدارة المستشفى تجاههم.

تفاصيل قصة طبيبة المراغة

وردت الطبيبة سمر أنور على المحافظ قائلةً: «أنا طلبت منه (المريض) إحضار تذكرة دخول حتى يتمكن من إجراء الكشف».

وهنا رد المحافظ بعنف وقام بتوبيخ الطبيبة، متسائلًا أين ضميرها من ذلك، ووجه بإحالتها للتحقيق، وطلب منها بإسعاف المريض و«تعليق محاليل» له على الفور.

وعلى إثر ذلك، قرر اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، خلال جولته الميدانية المفاجئة بمستشفى المراغة المركزي، رافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب، وذلك لتردي الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود أطباء، وسوء مستوى النظافة بالمستشفى.

اعتذار رئيس الوزراء

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، قدم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بالاعتذار إلى طبيبة المراغة بعد المشادة التي حدثت من محافظ سوهاج تجاهها.

وأكد مدبولي أن المحافظ له الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة دون التجاوز في حق المواطنين والعاملين.

موقف وزير الصحة

ومن جانبه، أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اتصالًا تليفونيًا بالطبيبة سمر أنور، الطبيبة بمستشفى المراغة بسوهاج، وذلك على خلفية ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وأكد وزير الصحة والسكان، خلال الاتصال التليفوني، تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة، لافتًا إلى العمل على توفير كل الوسائل الممكنة، التي تكفل لهم أداء مهام عملهم وفقا للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام.

كما قام الوزير خالد عبد الغفار بدعوتها هي وزوجها الطبيب لزيارته في مكتبه بمقر وزارة الصحة يوم الاثنين المقبل.

وفي النهاية، قام محافظ سوهاج باستقبال الطبيبة سمر أنور في مكتبه، وقدم لها الاعتذار عما بدر تجاهها.