قصة كفاح انتهت تحت عجلات الجرار.. حكاية شهد خرجت للعمل بعد مرض والدها فماتت دهسا

لم تقف "شهد" مكتوفة الأيدي تندب حظها، بعد مرض والدها، وصممت أن تجلس مكان الأب، لتسوق هي المركب، وتنفق على البيت، والنجاة من الموجة العالية التي وضعت فيها، لنقلهم إلى بر الأمان.

خرجت الطفلة واستقلت التوكتوك الخاص بوالدها، وكانت تعمل على التوكتوك طوال اليوم لجمع أكثر قدر من المال، خاصة أنها أصبحت هي العائل الوحيد عليهم (والديها وأخ وأخت)، ليزداد إصرار الطفلة على العمل ليلا ونهارا، لتوفير احتياجات البيت، وإحساس الأب بأنه اعتمد على "طفلة بمية راجل"، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فخرجت الطفلة اليوم ولم تعد مرة أخرى، فدهسها جرار زراعي ولقيت مصرعها في الحال.

كعادتها كل صباح مع شروق الشمس، كانت تخرج الطفلة مودعة والديها بقبلة على جبينهما، تستقل التوكتوك منذ الصباح ولا تعود إلى المنزل إلا بعد كل مغرب، متناسية اللهو والعيش كأي طفلة في سنها وعرفت منذ الصغر الشقى، حتى جاءت النهاية على طريق الحجايزة الواصل بين مركزي السنبلاوين وتمي الأمديد، ودهسها جرار زراعي، لتترك أسرتها تضيع على فراقها.

وقال عبدالرحمن عفت، أحد أبناء قرية كفر سعد أن المتوفية شهد كانت تعمل على التوك توك وذلك بعد مرض والدها وقيامها بتوفير نفقات الانفاق على اسرتها.

وأضاف أن الجميع يشهد بحسن خلقها وطيبتها وابتسامتها، مؤكدًا أنها كانت تتعامل بحسن خلق مع من يركب معها، وسرد "عفت" موقفًا للطالبة المتوفية قائلًا:"كانت بـ100 راجل ولما تلاقيك واقف على الطريق تقف تشوفك عاوز حاجة وحاجات كتير حلوة طبعًا بس هي راحت لمكان احسن بكتير من الدنيا واللي فيها".

وتابع:" تحس لما تشوفها أن الدنيا بخير ومهما كانت ظروفك صعبة والدنيا ضيقة عليك بس فيها امل كنت ممكن تشوف ده في صبرها واجتهادها وحبها لابيها ووالدتها".

البداية عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز السنبلاوين، بوقوع حادث اصطدام جرار زراعي بتوك توك تقوده فتاة على طريق الحجايزة الواصل بين مركزي السنبلاوين وتمي الأمديد.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين بقيادة الرائد محمد الهلالي، رئيس المباحث إلى لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المتوفاة تدعى "شهد.ع"، مقيمة بقرية كفر سعد دائرة مركز السنبلاوين.

وتبين أنه أثناء سير المتوفية بتوك توك قيادتها على طريق الحجايزة تصادف مرور جرار زراعي ودهس التوك توك دون قصد منه مما تسبب في وقوع الحادث ووفاتها.

وجرى إيداع الجثمان بمشرحة مستشفى السنبلاوين، وضبط السائق والسيارة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.