قصة كفاح ملهمة.. رحمة خالد أول مذيعة من ذوي الهمم تروي تجربتها.. فيديو

روت رحمة خالد، أول مذيعة من ذوي الهمم، كيف كافحت منذ سن 14 عاما من أجل تحقيق حلمها لتكون أول مذيعة من ذوي الهمم.

الطريق إلى الحم

قالت رحمة خالد خلال لقائها مع الإعلامية هالة فاخر، ببرنامج «حكاية مصرية» على قناة صدى البلد، أنها عملت على تقوية مهارتها منذ الصغر واكتشف أن الطريق إلى الحم سهلا.

تابعت أول مذيعة من ذوي الهمم، أن والدتها كانت أكبر مشجع لها ونصحتها بأن تعيش حلمها، فلجأت إلى الاشتراك في الدورات التدريبية الإذاعية، وفي الوقت نفسه بدأت تقرأ في العديد من المجالات لإعداد نفسها مشيرة إلى أنها تعشق القراءة.

أردفت رحمة خالد، أنها حضرت الكثير من الحفلات والبرامج التلفزيونية وشاركت في العديد من المسابقات وكانت تحدث الحضور في الختام وتفصح لهم عن حلمها بأن تصير مذيعة مرموقة يوما ما.

اتصال يغير حياة رحمة خالد

كشفت أول مذيعة من ذوي الهمم، أنها ذات يوم بعد قدومها من إحدى الحفلات، فوجئت باتصال هاتفي من هشام سليمان رئيس شبكة قنوات دي إم سي، يطلب منها تحديد موعد عمل، مردفة أن «سليمان» قال لها: «الكلام دا سر بيني وبينك أنا لسه هدربك وأجربك».

استطردت رحمة خالد، أنها ظلت عام ونصف العام، تتدرب في شبكة قنوات دي إم سي، دون أن يعلم أحد، قبل أن تظهر على الشاشة بشكل رسمي، مردفة: «سليمان كان دايما يقول لي داري على شمعتك تنور».

أول ظهور على الهواء

أشارت أول مذيعة من ذوي الهمم، إلى أن والدتها كانت قلقة من ظهورها على الشاشة للمرة الأولى لكن رحمة عززت ثقتها بنفسها وانطلقت نحو تحقيق حملها، مضيفة: «فعلا دخلت الهواء وخلصت شغلي تمام، وكانت أول ضيفة لي الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبعدها فتحت السوشيال لقيت الردود كلها إيجابية.

هل تزوجت رحمة خالد؟

وحول ما إذا كانت رحمة قد تلقت طلبات زواج بعد ظهورها على التلفزيون كمقدمة برامج، أوضحت: لو قلت يا جواز هتجوز من الصبح، فى ناس كتير اتقدمولي ورفضت لأن شروطي أنه يبقلني زي ما أنا وإني لي حياة، ويدعمني ويساندني»

من جانبها، قالت والدة رحمة خالد، إن ابنتها أبلغتها بحلمها في أن تصبح مذيعة، فلم تستوعب الأمر في البداية، لكنها أوصتها بتلقي دورات تدريبية لتنمية مهاراتها دون أن تخبر أحد.

وعن الانتقادات التي تعرضت لها رحمة خالد من بعض خريجي الإعلام الذين اعتبروا أنفسهم أولى بالفرصة التي حصلت عليها رحمة، قالت والدتها: «دول منفسنين، لأن ذوي الهمم لهم حق كمان في المجتمع».

وفاة والدة سيد معوض: «كانت سبب لرحمة ربنا بي».. والأهلي يُعزيه

نجوم الراب ينعون المطرب كريم مدحت: «ادعوا له بالرحمة»