قصة نساء متطوعات في الحج يبذلن جهودًا طبية لخدمة حاجة مسنة

سارعت مجموعة من النساء السعوديات المتطوعات لتقديم المساعدة لامرأة مسنة في موقف منى، حيث تنافست المتطوعات في تقديم الخدمات الطبية للمسنة بعد أن تعرضت لحالة صحية طارئة أثناء محاولتها رمي الجمرات.

متطوعات في الحج

وقد قامت المتطوعات بتقديم العناية الأولية للحاجة، ولكنهن لم يكتفوا بهذا، بل قدمن لها المساعدة أيضًا في رمي الجمرات، وقد تم تسجيل هذا الموقف الإنساني من قبل المتطوعات وتم رصده أيضًا بواسطة عدسة 'العربية.نت'، وكانت الحاجة المسنة مذهولة وهي تتحرك في طريقها لرمي الجمرات وتدعو للمتطوعات بالتوفيق والنجاح وتسهيل مهمتهن.

فيما يتعلق بموسم الحج لعام ١٤٤٤هـ، يشارك أكثر من 2300 متطوع ومتطوعة ينتمون إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي في الأعمال المتعلقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام وتعزيز جودة الخدمات الإسعافية في العديد من المناطق والمواقع المقدسة في المملكة العربية السعودية. هذه المناطق تشمل العاصمة المقدسة، ومشعر منى، وعرفات، ومزدلفة، والمدينة المنورة.

خدمة حجاج بيت الله الحرام

الفريق التطوعي يعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم عبر المنافذ البرية للمملكة. يقوم الفريق بالعمل في المجال الصحي والإنساني وينتشر في أماكن تواجد ضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم. يغطي الفريق كل تحركات الحجاج ويقدم جميع الخدمات الممكنة سواء على صعيد العمل الطبي أو العمل الإنساني بتوجيه ومساعدة وتقديم الدعم لهم.