قصة 7 فنانات تبرعن بملابس أعمالهن الفنية للخير

حرصت عددا من الفنانات على التبرع بملابس أعمالهن التي ظهرن بها في الأعمال الفنية للبيع في مزاد علني، والتبرع بقيمة شرائها لصالح الخير والأعمال الخيرية والجمعيات الخيرية.

ويقدم موقع قناة صدى البلد 7 فنانات تبرعن بملابس أعمالهن للخير:

لطيفة

أثار ظهور المطربة لطيفة بأحد البرامج التليفزيونية، بنفس الزي الذي ارتدته منذ 30 عاما في فيديو كليب «بحب في غرامك» تفاعل الجمهور وهو ما دفعها لفتح مزاد لشراء البدلة والتبرع بثمنها للأعمال الخيرية ودعم الجمعيات الخيرية، وبدأ مزاد بدلة لطيفة بمبلغ 5 آلاف دولار ووصل حتى 200 ألف دولار.

مي عز الدين

قررت الفنانة مي عز الدين، التبرع بفستانها الذي ارتدته بفيلم عمر وسلمى تزامنا مع اليوم العالمي للقلب، لحث الفتيات وجمهورها على التبرع للخير، واستخدمت فستانها لعمل مسابقة بين الفتيات لإرسال رسائل للتبرع لحساب مؤسسة مجدي يقعوب الكبيرة لعلاج أمراض القلب، ثم عمل «سكرين شوت»، للتبرع ومشاركته. واختيار واحدة عشوائيا من الجمهور الذي تبرع لصالح مجدي يعقوب لتهدي لها فستان زفافها.

شريهان

تبرعت الفنانة الكبيرة شريهان بفستان فوازيرها الشهيرة ألف ليلة وليلة،عقب وقوع انفجار مرفأ بيروت في لبنان عام 2020

لتتتعاون مع دار «سوذبيز» العالمية مع خمس مؤسسات خيرية لبنانية لصالح الضحايا ليدخل المزاد ويباع لصالح الأعمال الخيرية وإعادة بناء لبنان، وتراوح ثمنه بين 24000 و33000 دولار أمريكي.

بشرى

وتبرعت الفنانة بشرى، بفستان زفافها لصالح الأعمال الخيرية، حيث أكدت في عام 2014 تبنيها لفكرة التبرع بملابس الفنانين لصالح الأعمال الخيرية، وتبرعها بفستانها الذي اشترته من إسبانيا قبل فرحها بأربع سنوات.

مي حلمي

تبرعت المذيعة مي حلمي بفستان زفافها لصالح عروس غير مقتدرة، حيث قالت وقتها: «قررت أهدي فستان

فرحي لعروسة هتتجوز قريب، أيوه فستان من فساتيني هدية، بما إني أكتر عروسة لبست فساتين فرح لنفس ذات الفرح، فقررت أهدي فستان منهم أقربهم لقلبي، لحد يكون قرب يتجوز، حد يكون ناقصه فستان الفرح».

صباح

تبرعت الفنانة الصباح، ببعض متعلقاتها للبيع في مزاد علني ومنها فستانها الذي ارتدته في فيلم «الأيدي الناعمة» وبلغ ثمنه 2000 دولار.

سميرة أحمد

تبرعت الفنانة سميرة أحمد، بحوالي 400 قطعة تمثل تاريخها الفني في مزاد علني بحفل في نادي الجزيرة، على أن يكون عائد كل قطع الملابس لصالح صندوق تحيا مصر، إيمانا منها بدورها الوطني في دعم مصر وخدمة الصالح العام.