قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«قاتل الطالبة سلمى بهجت وخلية المرابطون» في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الاثنين الثالث من أكتوبر، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، جلسة محاكمة 57 متهما في القضية رقم 4743 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 1360 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ'تمويل الإرهاب'.

وجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ونسبت إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

"خلية المرابطون"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة عبد الله عامر عبده وشهرته 'أبو أثر'، المتهم بتلقي تدريبات عسكرية خارج البلاد والاشتراك في عمليات عدائية وإرهابية ضد الجيش النظام السوري تحت اسم 'المرابطون'.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا، وغريب محمـد متولي، ومحمـود زيدان، ومحمد نـبيل، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

جدير بالذكر أن المتهم عبد الله عامر عبده صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في هذه القضية، وتم إلقاء القبض عليه وقام بعمل إعادة إجراءات لمحاكمته أمام هيئة المحكمة التي أصدرت قرارها المتقدم.

واتهمت النيابة العامة المتهمين الوارد أسمائهم بقرار الإحالة الصادر من المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بأنهم كونهم مصريين الجنسية التحقوا بجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور تتخذ الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها وتلقوا فيها تدريبات عسكرية واشتركوا في تنفيذ عمليات عدائية غير موجهة لمصر بأن التحقوا بالجماعة المسماة 'المرابطون' التابعة لجماعة القاعدة بدولة سوريا، وتلقوا تدريبات علي استخدام الاسلحة النارية وشاركوا في تنفيذ عملياتها القتالية ضد الجيش النظامي السوري علي النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة الفنان أحمد آدم بتهمة التهرب الضريبي

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد عبد العليم وكيل النائب العام، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة الفنان أحمد آدم، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب.

وكشفت عريضة القضية تهرب الفنان أحمد آدم من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج ' أدم شو' في فترة عام 2013.

محاكمة المتهم بقتل «فتاة الزقازيق» الطالبة سلمى بهجت

تنظر اليوم محكمة جنايات الزقازيق، ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة 'سلمى بهجت' فتاة الزقازيق.

كانت هيئة المحكمة قررت إحالة المتهم، إلى مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وتعود أحداث القضية رقم 7730 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم اول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة ' سلمى بهجت' على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة، التى إحالته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق.

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ «قاتل ابنة خاله بالبراجيل وخلية دمياط » في قفص العدالة

نشرة المحاكم المسائية| الجنايات ترجئ قضايا الريف الأوروبي ورشوة الصحة واعتصام رابعة