«قطاع الأعمال» توضح جهود تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

أجرت وزارة قطاع الأعمال العام بالتعاون مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير، تغييرا في مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في مايو 2020 ليضم أعضاء ذوي خبرات عالية وفريق عمل متكامل للنهوض بالشركة وتطوير أداءها والمنافسة بقوة مع شركات القطاع الخاص.

وتم الإعلان رسميا في أكتوبر 2020 عن خطة استراتيجية لتطوير الشركة، بعد أن قام المجلس الجديد بدراسة وضع الشركة وتحديد نقاط الضعف والقوة والتحديات والفرص التى تتمتع بها الشركة، وبعد مناقشات مع الشركة القابضة والوزارة استمرت لعدة أسابيع تم الاستقرار على ملامح الخطة التى ستنتهجها الشركة خلال السنوات الخمس القادمة.

وتم البدء في العمل على كافة محاور الخطة المختلفة وفقا لما يلي:

مشروع مدينة نيو هليوبوليس 5400 فدان 

تم التعاقد مع إحدى الجهات لإعداد الدراسات التسويقية والتي سيتم بعد انتهاءها استخدام نتائجها في تطوير المخطط العام للمدينة ليكون موافقا لمتطلبات السوق الحاليه ومشتملا على كافة العناصر المطلوبه لتحقيق التنميه المتكامله في المدينة، وتم اختيار مساحات من الأرض 400 فدان، لتقوم الشركة بتنميتها وعمل مشروعات جديده عليها وتم اختيار قطعتين بمساحة اجماليه 500 فدان للشراكة مع مطور عقاري.

وتم وضع خطه متكاملة للانتهاء من أعمال البنية الأساسية والمرافق في المدينة، وكذلك الانتهاء من مشروعات الإسكان الجارى تنفيذها حاليا بتكلفة متوقعة في حدود 550 مليون جنيه، وتم الاتفاق بالفعل مع بعض الشركات والبنوك لتمويل هذه الأعمال من خلال حوالات حق لأراضى وعقارات تم تسليمها لأصحابها وبقيمه تتجاوز 800 مليون جنيه .

كما تم اختيار أماكن محددة لتنفيذ أعمال التطوير عليها كنموذج لما سيتم تنفيذه في باقى المدينة تشمل تطوير البوابات والطريق الرئيسي.

ولتحقيق تمويل لأعمال التنميه المتكاملة والمشروعات التي ستقام على مساحة 400 فدان، تم اختيار مساحة 270 فدان تقع خارج حدود المدينة على طريق الاسماعيليه ليتم طرحها في مزاد عام.

مشروع هليو بارك 1695 فدان 

وفقا للخطه فأنه سيتم عمل تعديل شامل للمخطط العام المعتمد وفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن وذلك بالتنسيق مع مطور عقاري رئيسى سيتم التعاقد معه للشراكه على كامل مساحة الأرض ويتم حالياً إعداد كراسة الشروط والعقد المقترح للشراكه والاعلان عن مسابقة لاختيار أفضل العروض من شركات التطوير العقارى الكبرى في مصر، وقد تلقت الشركة العديد من خطابات النوايا من شركات تطوير كبيره تعمل ف مصر أبدت رغبتها في الدخول في هذه الشراكه وقدمت بالفعل عروض مبدئية لتلك المشاركة.

وسيتم خلال عام على الأكثر استدعاء زيادة في راس مال الشركة ما بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه لاستكمال التمويل المطلوب.

كما سيتم حصر وتعظيم العائد من الأصول المملوكه للشركة في مصر الجديدة.

 مشروع مبنى غرناطة التاريخي

تم التواصل مع العديد من المستثمرين من ذوى الخبرات المتنوعه للاستغلال هذا المشروع وسيتم خلال الفترة القصيرة القادمة (خلال شهرين) لطرح المشروع للاستغلال بعد ورود عروض فنية ومالية مبشرة.

مشروع حديقة الميريلاند

يتم حاليا العمل على حل مشكلة المستثمر والتواصل مع مستثمرين آخرين لاستغلال باقى المساحات.

كما تم إعادة تشكيل مجلس الإدارة في 28/11/2020 ليتوافق مع تعديلات قانون الأعمال العام الجديد وتم إضافة عضوين جديدين للمجلس يمثلان إضافة كبيرة له.

ويتم حاليا عمل إعادة هيكلة للشركة بالكامل ووضع هيكل جديد لإدارة الشركة والاستعانة بخبرات عالية ومتنوعة لتغطية احتياجات الشركة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية.

وزير قطاع الأعمال: الإبقاء على 500 عامل في مصنع طلخا بعد تطويره وتعويض الباقي

وزير قطاع الأعمال يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالشركات لمواجهة كورونا

قطاع الأعمال توقع اتفاقية مع شركتي «فايبر مصر للأنظمة» و«فودافون مصر» ضمن مشروع التحول الرقمي