التفاصيل الكاملة لزيارة وفد مراسلى وسائل الإعلام الأجنبية لـ سجون طرة .. صور

استقبل قطاع السجون عدد من مراسلى القنوات والوكالات الأجنبية بمصر من بينهم مراسلو قنوات ' العربية – روسيا اليوم – اسكاى نيوز – الإذاعة الألمانية – ووكالة الأنباء الفرنسية - وذلك تنسيقاً مع الهيئة العامة للإستعلامات.

وقام  وفد مراسلي القنوات والوكالات الأجنبية بزيارة سجنى (ليمان طرة – عنبر الزراعة) بمنطقة سجون طرة ، وتفقدوا عدد من مرافق السجن (فصول محو الأمية – المكتبة – دروس الوعظ الدينى الإسلامى والمسيحى – المطبخ – العيادات– المستشفى – الصيدلية – ورشة أعمال النجارة – معرض المنتجات الزخرفية – المنتجات الغذائية)، وإلتقوا بعدد من النزلاء وإطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة (علاجية – تعليمية – دراسية – ثقافية – دينية) التى يوفرها قطاع السجون للنزلاء ، تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان .

كما تفقد الوفد مستشفى السجن وما تتضمنه من عيادات طبية وصيدليات ، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والكافيتريات والمكتبات، وورشة الأثاث والملاعب الرياضية، وتناولوا الحديث مع عدد من النزلاء حول أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لهم وأطر السياسة العقابية المطبقة داخل السجون .

وقال محمود حسين، مراسل قناة الجزيرة خلال لقائه مع الإعلامية راندا ابو العزم مدير مكتب قناة «العربية» بالقاهرة، إن إدارة السجن تسمح له بزيارة دورية للمحامين.

وتابع حسين خلال لقائه مع مراسلة قناة العربية على هامش زيارة نظمتها إدارة السجن «أحصل على كافة حقوقي الطبية وأذهب إلى العيادة في أي توقيت، فضلا عن السماح لي بزيارات أسبوعية»، مردفا «يسمح لي بدخول الكتب والصحف وكافة ما أريد، وعلاقتي مع إدارة السجن جيدة».

فيما علق الإعلامي أحمد موسى، على الزيارة مؤكدا إن قناة «الجزيرة» مازالت تنتهج أكاذيبها حتى تصدر الصورة السيئة عن وضع السجون في مصر على عكس الحقيقة، مضيفا أن «الجزيرة» ظهر كذبها بعد ساعة من عرض تقرير خاص بتدهور مراسلها محمود حسين، حتى ظهر بصحة جيدة خلال جولة مراسلى القنوات والوكالات الأجنبية بمصر.

وأوضح موسى، فى برنامج «على مسؤليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن محمود حسين، مراسل «الجزيرة» ، زاد وزنه تقريبا 12 كيلو جرام، على النقيض من الصورة التى تبثها القناة الإرهابية ضمن خطتها للتشويه، لافتا إلى أن تلك الزيارة كشفت عن تلقى المراسل العلاج الخاص به ولا يوجد لديه أى أزمة صحية.

فيما كشفت الإعلامية راندا أبو العزم، مدير مكتب قناة «العربية» في القاهرة، تفاصيل جولتها اليوم داخل مستشفى الليمان كشفت عن جودة الخدمة الصحية المقدمة للمساجين، واشتمال المستشفى على عدة أقسام متمثلة في الرمد، ورعاية مركزة و غرفة عمليات وعلاج طبيعي، موضحة أنه لا يوجد تفريق بين المساجين في الرعاية الصحية على حسب التهمة المتعلقة به، بل الجميع سواسية.

وأضافت أبو العز، خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى في برنامجه «على مسؤليتى» المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه تم إخطارهم بزيارة السجون مع وفد إعلامى أجنبي قبلها بمدة 24 ساعة فقط، لافتة إلى أنه لا يوجد أى جواجز في تغطية الزيارة والتحدث مع أى مسجون، بل أعطت السلطات السماح بمناقشة جميع المساجين، والتجول داخل الزنازين أيضا.

ولفتت أبو العز، إلى أن محمود حسين، مراسل الجزيرة، سمح له وزير الداخلية بحضور جنازة والده، وأكد أن هناك معاملة جيدة من إدارة السجن ولا يوجد أى تعنت ضده في المعاملة.

وأوضحت أن مراسل الجزيرة طالب خلال لقاءه بالوفد بمحاكمته عاجلا، وخاصة أنه ما زال محبوسا احتياطيا، على خلفية ارتكاب جريمة نشر أخبار كاذبة، مشيرة إلى أنه يتلقى معاملة جيدة ويتم رؤية أهله في زيارتهم المنتظمة له.

واستطردت أبو العز، حديثها أنها التقت أحد المساجين المنتميين لتنظيم داعش الإرهابي، والذي أكد لها أنه يمارس وقت تريضه لمدة ساعتين إضافة لتلقيه علاجه الخاص به، نافيا تنفيذ أى عملية تعذيب عليه من جانب إدارة السجن بشكل نهائي.

https://www.youtube.com/watch?v=lF0NXBsyYtc