قطع الكهرباء عن عدة مناطق بمدينتي بنها وقها لمدة 3 ساعات غدا

أعلنت شركة الكهرباء بالقليوبية، مساء الأربعاء، قطع الكهرباء، الجمعة عن عدة مناطق بمدينة بنها، وذلك من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 صباحًا.

وقال بيان صحفي إنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن 15 منطقة، ببنها، وذلك لإجراء الصيانة اللازمة بتلك المحولات.

وتابع أن «المناطق المتأثرة بالفصل هي (منشية الحرس الوطنى- منشيه النور- عزبة المتنى- مساكن الرمله- عزبه الزراعه- مساكن السلام كفرمناقر- الشديه حتى مسجد عفيفى عبدالكريم اتجاه ش عبدالحافظ- الطريق القبلي- مساكن طابا- برج العطار- سريع سندنهور- طريق الزقازيق- شارع العاصمي- المنشيه خلف السكه الحديد)».

قطع الكهرباء في قها

أعلنت شركة الكهرباء أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن محطة محولات القليوبية وجميع المغذيات التابعة لها، وذلك يوم الجمعة الموافق 13/9/2024، من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة التاسعة صباحًا.

وبحسب الوحدة المحلية لمدينة قها فإن الأماكن المتأثرة بقطع التيار هي: منطقة جامع سيدي عبدالرحمن، شارع صف الشجر، شارع المدينة المنورة، وشارع آدم الجديد.

وناشد البيان أصحاب المخابز والمستشفيات في المناطق المتأثرة بالفصل توفير تغذية بديلة خلال فترة انقطاع التيار.

عودة تخفيف أحمال الكهرباء

أوضح حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، آخر التطورات بشأن استقبال شحنات جديدة من الغاز المسال لدعم شبكة الكهرباء المصرية ومنع العودة إلى سياسة تخفيف الأحمال.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، ذكر عبد العزيز أن الشركة القابضة للغازات رفعت عدد شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من 21 إلى 32 شحنة.

وأضاف عبد العزيز أن الغاز المسال المستورد يتم تحويله إلى غاز طبيعي عبر سفينة موجودة في شرم الشيخ، ثم يتم ضخه في الشبكة القومية للغاز لتغذية محطات الكهرباء بشكل مستمر، مما يسهم في توليد الكهرباء بانتظام.

وفيما يتعلق بإمكانية العودة إلى انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، أوضح المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، قائلاً: 'لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي ذلك، لأن الأمر يعتمد على معايير فنية'، مضيفا: 'حاليًا لا يوجد لدينا أي نقص في احتياجاتنا من الغاز أو المازوت لتوليد الكهرباء'.