قلق في نيويورك من متلازمة الأطفال المرتبطة بفيروس كورونا

بعد ارتفاع عدد الإصابات بـ متلازمة الأطفال، المرتبطة بفيروس كورونا المستجد سادت حالة من الهلع في ولاية أمريكية حيث أعرب رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو عن 'القلق الهائل' بشأن ارتفاع عدد الإصابات.

وأشار رئيس البلدية إلى تسجيل 38 إصابة بالمتلازمة التي تسبب التهابات عدة لدى الأطفال في مدينة نيويورك، بينما هناك 9 حالات أخرى مشتبهة بانتظار تأكيدها.

وذكر حاكم نيويورك أندرو كومو في عطلة نهاية الأسبوع أنه تم تسجيل 3 وفيات في أنحاء الولاية على صلة بالمتلازمة، إحداها في المدينة.

أعراض المتلازمة

وتشمل أعراض متلازمة الأطفال ارتفاعا ثابتا في درجة الحرارة وطفحا جلديا وألما في المعدة وقال دي بلازيو إنها تدفع 'جهاز المناعة في جسم الطفل لإطلاق استجابة كثيفة كاسحة تقريبا. ويتسبب ذلك بضرر في الجسم'.

وأشار رئيس البلدية إلى أنه سيتم إجراء فحص كوفيد-19 وفحوص الأجسام المضادة لجميع الأطفال الذين ظهرت عليهم أعراض مرتبطة بالمتلازمة.

وحث دي بلازيو جميع الآباء الذين تظهر أعراض مشابهة على أطفالهم على طلب المساعدة الطبية.

وذكر كومو الجمعة أن 73 طفلا على الأقل في أنحاء ولاية نيويورك أصيبوا بالمرض النادر الذي يشبه بعض الشيء ' متلازمة الأطفال '.

كاواساكي

يذكر أن كاواساكي مرض غامض يصيب بشكل خاص الأطفال حتى سن الخامسة ويتسبب بالتهاب في الأوعية الدموية، ما يتسبب بارتفاع في درجة الحرارة وتقشر في الجلد وألم مفاصل.

وكانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أول من دقّ ناقوس الخطر الشهر الماضي عندما حذّرت من أن عددا من الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس ظهرت عليهم أعراض تتشابه مع 'تلك المسجلة لدى المصابين بمتلازمة الصدمة التسممية ومتلازمة كاواساكي النادر'.

الكشف عن مصدر فيروس كورونا في نيويورك 

شفاء زوجة وأطفال الصحفى محمود رياض ضحية فيروس كورونا

أطفال أصحاء يموتون بسبب متلازمة التهابية نادرة مرتبطة بفيروس كورونا.. «كاواساكي»!!