قمة الأهلي والزمالك.. قصة «خيانة مشروعة.. وسلام يا صاحبي»

عشاق الكرة المصرية على موعد مع مواجهة نارية تجمع القطبين الأهلي والزمالك في نهائي كاس مصر نسخة 2022-2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء غدا الجمعة، على ملعب الأول بارك، في حدث تاريخي للمرة الأولى في تاريخ الماسبقة التي تغادر فيها أرض الوطن.

وتكتسب مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر أهمية خاصة بوجود خمسة لاعبين سبق لهم اللعب بقميص الفريق الآخر، منهم 3 لاعبين يدخلون سنة أولى قمة، بينما إثنين آخرين سبق لهما المشاركة في القمة من قبل.

ثلاثي الزمالك

عبد الله السعيد

بعد فترة انتظار طويلة ارتدى عبد الله السعيد قميص الزمالك أخيرا بعد سلسلة من المفاوضات تأخرت لسنوات، ويستعد السعيد لمواجهة الأهلي مرة أخرى، بقميص نادٍ ثالث في مسيرته.

خاض عبد الله السعيد 26 مباراة أمام الأهلي مع فرق الإسماعيلي وبيراميدز «خسر 11 - فاز 9 - تعادل 6»، ساهم خلالهم في 4 أهداف فقط «سجل 2 صنع 2» وحصل على 3 إنذارات.

ناصر ماهر

انضم ناصر ماهر لصفوف الزمالك قادمًا من مودرن فيوتشر في الانتقالات الشتوية الماضية، ومن المقرر أن تكون هذه هى القمة الأولى لناصر ماهر أمام فريقه السابق الأهلي.

لعب ناصر ماهر أمام الأهلي 6 مرات من قبل مع فرق «بتروجت، سموحة، فيوتشر» ولم يحقق أي فوز، حيث خسر 2 وتعادل 4، ولم يسهم تهديفيًا.

ناصر ماهر

أحمد حمدي

انتقل أحمد حمدي لصفوف الزمالك، قادمًا من مونتريال الكندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليجد نفسه في مهمة شاقة أمام فريقه السابق الأهلي، وأول قمة أمام المارد الأحمر.

لعب أحمد حمدي أمام الأهلي مرتين من قبل، عندما كان يلعب مع الجونة وخسرهما، ولم يسهم تهديفيًا.

ثنائي الأهلي

محمود كهربا

يستعد محمود كهربا لخوض مباراته السادسة أمام الزمالك منذ انضمامه لصفوف الأهلي.

وسبق لمحمود كهربا أن لعب 7 مباريات أمام الزمالك من قبل مع الأهلي وإنبي، وفاز 5 وتعادل مرة وخسر في أخرى.

وسجل كهربا هدفين أمام الزمالك من قبل، مرة بقميص الأهلي في قمة الدور الأول للدور الموسم الماضي، ومرة أخرى مع إنبي.

إمام عاشور

يجد إمام عاشور، المنضم لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، نفسه على موعدا مع أول مباراة ضد فريقه السابق الزمالك، عندما يخوض نهائي كأس مصر المقرر له غدا الجمعة.

ولعب إمام عاشور من قبل مرتين أمام الزمالك عندما كان في حرس الحدود، وخسر مرة وتعادل في الأخرى، ولم يسهم تهديفيًا.

فلمن تبتسم الساحرة المستديرة في موقعة أصدقاء الأمس أعداء اليوم، في مواجهة ستكون مثيرة في أحداثها وسط الزخم والاهتمام الكبير التي تحظى به تلك المواجهة.