قناة السويس تعلن اكتمال عبور جميع السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم السبت، اكتمال عبور  جميع السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي منذ جنوح السفينة البنمية، حسبما نقلت قناة النيل للأخبار في نبأ عاجل.

وتسبب جنوح السفينة البنمية «إيفرجرين» الثلاثاء قبل الماضي في توقف حركة الملاحة بشكل كامل مدة ستة أيام إضافة إلى أكثر من 300 سفينة كانت عالقة قبل أن يعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، نجاح تعويم السفينة الإثنين الماضي بأياد مصرية وبدء استئناف حركة السفن.

وقال الفريق أسامة ربيع، إن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، وتسجل التقارير الملاحية، يوم الجمعة، عبور 80 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.7 مليون طن.

ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 43 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.5 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 37 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.2 مليون طن.

وأوضح رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة، شهدت الجمعة، عبور عدة سفن ووحدات بحرية عملاقة أبرزها حاملة الطائرات الأمريكية DWIGHT EISENHOWER التي تعبر القناة ضمن قافلة الشمال، بالإضافة إلى ناقلة الغاز الطبيعي المسال LI JMILIYA التي تعبر أيضا من ذات القافلة بالقناة الأصلية بحمولة كلية قدرها 171 ألف طن، فيما تعبر ناقلة البترول KIDAN ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولة كلية 164 ألف طن مما يؤكد على الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الملاحي الدولي في قناة السويس وقدرة مصر على توفير الأمن والأمان للأنواع المختلفة من السفن ولحركة التجارة العالمية المارة عبر القناة.

وفي الختام، وجه ربيع التحية لرجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال، تقديراً لدورهم البارز في الحفاظ على انتظام حركة الملاحة في القناة.

حاملة الطائرات الأمريكية «DWIGHT EISENHOWER» تعبر قناة السويس اليوم

انتظام الملاحة في قناة السويس.. وعبور 80 سفينة اليوم بحمولة قدرها 4.7 مليون طن

لحظات لن تنساها قناة السويس.. الهيئة تنشر فيديو يرصد لحظات البطولة في تعويم السفينة الجانحة