قناع توت عنخ آمون يدخل موسوعة جينيس بـ 7260 كوب قهوة .. صور

دخل قناع الملك توت عنخ آمون موسوعة جينيس للأرقام القياسية بـ 7260 كوب قهوة، حيث شهد المتحف المصري الكبير اليوم السبت فعالية تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية لرسم لوحة بأكبر عدد من أكواب القهوة ، وتم رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون من خلال استخدام 7260 كوب قهوة من الموزاييك كرمز للمحبة والترحيب .

وقد صمم مجموعةم ن شباب المصر قناع الملك توت عنخ آمون على مساحة 60 مترا، وذلك فى الساحة المؤدية إلى منطقة المطاعم المفتوحة بالمتحف المصري الكبير فى أجواء من الحماس والبهجة وعلى انغام ' الهارب' .

فيما قدم مجموعة الأطفال من ذوي الهمم عرض لبعض الأغاني الوطنية فى حب مصر، وأكد طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن سعادته بحضور هذه الفاعلية لأكبر لوحة لأكواب القهوة فى المتحف المصري الكبير الذي يجمع عبق التاريخ وفن العمارة الحديثة .

يذكر أنه سبق تسجيل لوحة للموناليزا باستخدام 3604 أكواب قهوة بمدينة سيدني باستراليا عام 2009 كما تم تسجيل لوحة أخري في مدينة هونولولو بأمريكا باستخدام 5642 كوب قهوة عام 2012 .

وتأتي تلك الاحتفالية في إطار الجهود التى تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج للمتحف المصرى الكبير والتعريف به قبيل افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020.