قوافل الأحوال المدنية تستخرج 41715 بطاقة رقم قومي ومصدرا مميكنا

واصل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة)، واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

شملت القوافل نطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – سوهاج – كفر الشيخ – دمياط – الأقصر- المنيا).

أسفرت تلك القوافل عن استخراج 9569 بطاقة رقم قومي و32146 مصدرا ممكنا.

كما تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، اعتباراً من يوم 31/7/2022.

كما تم إيفاد قوافل متنقلة مجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة خدمات القطاع بعدد من المناطق الساحلية بمحافظتي (الإسكندرية - مطروح) لتلبية احتياجات المواطنين المترددين على المصايف والقرى السياحية خلال عطلاتهم.

وواصل مركز اتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة، لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة: (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تمت تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين.

كما تم إيفاد مأموريات لأربع حالات إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (الجهات الحكومية - النوادي الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، بالإضافة إلى مواصلة استقبال الحالات الإنسانية بمنافذ المواقع الجغرافية المخصصة لـ'كبار السن وذوي الهمم والحالات الإنسانية' لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبولا واستحسانا من المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفير الوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

الأحوال المدنية تواصل إيفاد قوافل مُجهزة فنيا لتقديم الخدمات للمواطنين