قوافل طبية في «الأهلي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي

استقبل النادي الأهلي بمقر النادي بالجزيرة وفرع مدينة نصر ، وفدا من وزارة الصحة، لتفقد الحملة الرئاسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والقيام بجولة داخل النادي وذلك تحت إشراف الادارة التنفيذية للنادي الأهلي برئاسة العميد محمد مرجان واللجنة العليا للجان برئاسة الاستاذ وليد مبروك وتنسيق لجنة المرأة بالنادي.

كان في استقبال الوفد بمقر النادي بالجزيرة الاستاذ خالد مرسي مدير مقر النادي بالجزيرة و في مدينة نصر العميد أحمد النحاس نائب مدير فرع مدينة نصر.

وأبدى أعضاء الوفد سعادتهم بتواجدهم داخل النادي، وأشادوا بمنشآت مقر بالجزيرة خاصة دولاب البطولات وقاعة مجلس الإدارة والمبنى الاجتماعي، كما أشادوا بمنشآت فرع مدينة نصر خاصة منطقة المطاعم “فود كورت”، وأكدوا أنها تمثل طفرة إنشائية ، وأكدوا أن الأهلي منظومة متكاملة وسبّاق دائما فى جميع خطواته.

وتشمل الحملة التوعية لسرطان الثدي عن الفحص الذاتي للعضوة البالغة ١٨ سنة أو أكثر، إضافة إلى التوعية والفحص الإكلينيكي للعضوة البالغة ٣٩ سنة أو أكثر ليس لديها عامل خطورة أو وراثة، أو من سن ٣٥ إلى ٣٩ سنة لديها عامل خطورة أو وراثة.

و ضم وفد وزارة الصحة كلا من : د احمد السيد مرسي المدير التنفيذي للبرنامج الرئاسي لصحة المرأة، د علا أحمد زيدان مدير عام منطقة غرب مدينة نصر، د نرفانا سعد المنصوري نائب مدير المنطقة، د دعاء الشريف مدير إدارة الرعاية الأساسية د. طارق ياقوت محمد مدير عيادات الكشف بالبرنامج الرئاسي لصحة المراة، د دعاء الشريف مدير إدارة الرعاية الاساسيه، د عبد الرحمن الزيني مدير مكتب الدعم الفنى د امانى احمد مدير ادارة مكافحة العدوى د سارة طارق ابراهيم مساعد المدير التنفيذي للبرنامج الرئاسي لصحة المرأة.

شارك في تنسيق هذه الحملة عدد من عضوات لجنة المرأة بالنادي لأهلي وهم : سهام سيد مقرر لجنة المرأة، ورنا بدر الدين سكرتير اللجنة، وأمل أحمد إبراهيم ، ورشا محمود ناجى ورباب نصر وسمر عادل ونسمة حسن و سلا حامد وأسماء عبد الله.

وأشاد أعضاء وفد وزارة الصحة والبرنامج الرئاسي لصحة المرأة بالمجهودات المبذولة في النادي الأهلي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاج السيدات، وأكدوا أن العمل يسير بشكل جيد للغاية، وتوجهوا بالشكر لإدارة النادي الأهلي على تقديمها كل الدعم لإنجاح مهمة الحملة الرئاسية.

ومن المقرر أن تنتقل الحملة إلى فرع النادي الأهلي بالشيخ زايد مع بدء حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحافظة الجيزة.