«قٌبلة» تهدد عجلة الدوري الألماني.. والاتحاد السعودي يترقب التجربة

عادت الحياة الكروية لملاعب ألمانيا، من جديد بعد توقف نشاط كرة القدم الذي دام أكثر من شهرين، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، الذي ضرب العالم أجمع، ونتج عنه إصابة ما يزيد عن 3 مليون شخص حول العالم، بخلاف حصده مئات الآلاف من الأرواح.

وعلى الرغم من أن العديد من مسئولو كرة القدم في مختلف البلاد حول العالم، يترقب تجربة ألمانيا، ونتائج قرار العودة إن كانت إيجابية أو سلبية، إلا أنه من الممكن أن تتحقق نتائج غير محموة على الإطلاق، خاصة بعدما شهدت إحدى مباريات هذه الجولة خرقًا للقوانين في إحدى الاحتفالات.

واخترق البلجيكي ديدريك بوياتا، لاعب نادي هيرتا برلين، القوانين وقواعد السلامة، بعدما قام بتقبيل زميله ماركو جروجيك، احتفالًا بالهدف الذي سجله لفريقه، وهو ما أثار حالة جدل كبيرة، وسط مطالبات بمعاقبة اللاعب، إلا أن هناك آخرين برروا فعلته، بأنه شعور عفوي منه، ومعتاد عليه، باحتفاله المستمر قبل هذه الأزمة.

وسلطت صحيفة 'عكاظ' السعودية، الضوء على متابعة الاتحاد السعودي لكرة القدم، للدوري الألماني، وتجربة العودة، حيث أرجأ الاتحاد السعودي، ورابطة دوري المحترفين، قرار استئناف النشاط، لحين متابعة التجربة ومدى فاعليتها، فضلًا عن أنهم ينتظرون عودة بعض الدوريات الأوروبية الأحرى المقرر عودتها مستقبلًا، على رأسها الدوري الإسباني والانجليزي.

وأوضحت الصحيفة، إن الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين، يتابعان تجربة الدوري الألماني بدقة، ودراسة السلبيات والإيجابيات الخاصة بهذا القرار، بالإضافة لمتابعة الدوريات المتوقع عودتها، على أن يتخذوا بعدها القرار المناسب بشأن عودة النشاط الرياضي في الفترة المقبلة، خاصة وأنهم يرغبون في عودة النشاط، ولكن بشرط عدم وجود أي أضرار ناتجة عن هذا الوباء.

بايرن ميونخ يعزز انفراده بصدارة الدوري الألماني بثنائية في شباك بيرلين.. فيديو