كأس أمم إفريقيا| لاعب نيجيريا والدته تصلي على قدمه.. ووداع زوجة مهاجم سيراليون.. الأغرب قبل سفر المنتخبات إلى الكاميرون

تنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا، اليوم الأحد، على الملاعب الكاميرونية، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا، على رأسهم منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة بـ7 ألقاب سابقة.

ويشارك منتخب مصر، في كأس أمم إفريقيا، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، بينما يفتتح مشواره بملاقاة نيجيريا، الثلاثاء المقبل، ثم يلتقي مع غينيا بيساو السبت المقبل، ويواجه في ختام مرحلة المجموعات، السودان، يوم الأربعاء بعد المقبل.

وقبل سفر المنتخبات، شهدت الكثير من المواقف الغريبة وغير المألوفة مثل صلاة والدة لاعب نيجيريا على قدم نجلها ووداع غريب لزوجة مهاجم منتخب سيراليون، بينما هناك منتخبات لجأت لأداء العمرة مثل مالي وكوت ديفوار، بينما منتخب الجزائر حرص لاعبوه على العلاج بالحجامة.

وداع زوجة مهاجم سيراليون

رصدت الكاميرات، وداعًا غريبًأ لزوجة موسى تومبو مهاجم منتخب سيراليون، حيث حرصت على وداعه بالدموع والأحضان، قبل أن تجثو على ركبتيها وتمسك بساقيه وهي في وضعية الركوع، متمنية له التألق في كأس أمم إفريقيا، في الوقت الذي حاول فيه تومبو إنهاض زوجته من على الأرض.

لاعب نيجيريا والدته تصلي على قدمه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو كان غريبًا للغاية، ظهرت فيه والدة صامويل تشوكويزي، لاعب منتخب نيجيريا وفياريال الإسباني، وهي تصلي على قدمه، قبل الانضمام لمنتخب بلاده، على أمل أن يتألق في كأس أمم إفريقيا مع بلاده.

عمرة لاعبي مالي

حرص لاعبو منتخب مالي، على أداء مناسك العمرة، قبل السفر إلى الكاميرون، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، حيث أدى المنتخب بالكامل العمرة على رأسهم أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي، ويشارك مالي ضمن المجموعة السادسة مع تونس وجامبيا وموريتانيا.

عمرة لاعبى كوت ديفوار

أدى لاعبو منتخب كوت ديفوار، المسلمين، مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، قبل التوجه إلى الكاميرون، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار الجزائر وغينيا الاستوائية وسيراليون.

علاج لاعبي الجزائر بالحجامة

لجأ لاعبو منتخب الجزائر، خلال معسكرهم الذي أقيم بالدوحة قبل السفر إلى الكاميرون، للتداوي بالحجامة، استعدادًا لانطلاق كأس أمم إفريقيا، حيث يلعب ضمن المجموعة الخامسة التي تضم سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

طاولة وبلاي ستيشن في معسكر مصر

استعان لاعبو منتخب مصر، بالطاولة والبلاي ستيشن، خلال المعسكر الذي أقيم بالقاهرة والذي سبق السفر إلى الكاميرون، وذلك لتخفيف حدة الأجواء، بعد الإصابات التي ضربت عدد من عناصر الفراعنة بفيروس كورونا، قبل المشاركة بالبطولة التي يتواجد فيها منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة رفقة نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

حذاء محمد صلاح

أطلقت إحدى شركات الملابس الرياضية الشهيرة، حذاءً مميزًا لمحمد صلاح قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا، حيث يحمل الحذاء توقيع محمد صلاح، للمرة الأولى، على غرار كبار لاعبي العالم.

منتخب سيراليون يغادر عبر قارب

غادر منتخب سيراليون، إلى الكاميرون، عبر قارب من أجل المشاركة في كأس أمم إفريقيا، حيث لجأ المنتخب السيراليوني، إلى القارب، وعلق اتحاد بلاده لكرة القدم، عبر حسابه على موقه التواصل الاجتماعي، قائلًا: «نجوم الجبال يغادرون إلى الكاميرون من أجل المشاركة في بطولة أمم إفريقيا».

رياض محرز يتزوج للمرة الثانية

عقد رياض محرز نجم منتخب الجزائر، قرانه على عارضة الأزياء البريطانية تايلور وارد، في حفل صغير، على الطريقة الإسلامية، ظهر خلال اللاعب وزوجته بملابس بيضاء كاملة، حيث تعد هذه الزيجة هي الثانية بعد انفصاله عن زوجته السابقة ريتا جوهال، بينما تزوج اللاعب قبل بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث انضم متأخرًا إلى معسكر بلاده الذي أقيم في قطر قبل أيام.

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. انطلاق كأس أمم إفريقيا

حراسة أمنية مشددة لنجوم الدوري الإنجليزي في كأس أمم إفريقيا