من أجل الأهلي.. هل تستضيف مصر كأس العالم للأندية 2022؟

ما زال مصير بطولة كأس العالم للأندية نسخة العام الجاري، يحيطها الغموض، لعدم الاستقرار على البلد المستضيف لها، حيث لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حتى الآن عن موعدها أو مكان إقامتها.

وحدد «فيفا» دفع مبلغ 25 مليون دولار كرسوم لأي طلب يُقدم لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، وهو ما يزيد من صعوبة توافر الكثير من ملفات استضافة النسخة المقبلة.

هل تستضيف مصر كأس العالم للأندية 2022؟

وكشف الإعلامي سيف زاهر، في تصريحات إعلامية، احتمالية أن تتقدم مصر بطلب استضافة مونديال الأندية.

وأوضح سيف زاهر، أن هناك اجتماع دار بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لإقناعه بتقديم مصر طلبًا لاستضافة النسخة المقبلة.

وأشار زاهر، إلى أن هذا الأمر يأتي بعد تأكد غياب النادي الأهلي عن مونديال الأندية المقبل، بسبب خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربي، الذي سيمثل قارة إفريقيا بالمونديال.

ويشارك ممثل البلد المستضيف هو بطل الدوري المحلي، حيث ينافس الأهلي على المسابقة هذا الموسم، رغم احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، خلف الزمالك وبيراميدز، إلا أن الأحمر له مباراتين مؤجلتين.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بترتيب الدوري المصري برصيد 45 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر بـ51 نقطة، يليه بيراميدز بالوصافة بـ49 نقطة.

مصير الهلال السعودي يحيطه «الغموض» بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية

فرج عامر: الأهلي في كأس العالم للأندية النسخة القادمة