كأس العالم للأندية 2021.. طموحات الأهلي التتويج بـ«الذهب».. والمهمة «ليست مستحيلة»

حجز فريق الأهلي، مقعدًا له في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه، بفضل الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف نظيفة، ليلة أمس السبت، على ملعب مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وتقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021، في اليابان، خلال شهر ديسمبر المقبل، والتي ستشهد مشاركة الأهلي فيها للمرة السابعة في تاريخه، حيث يبدأ مشواره بالبطولة، من الدور الثاني «ربع النهائي»، باعتباره بطلًا لإفريقيا.

الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي ومنافسيه في كأس العالم للأندية 2021

وتحدد رسميًا تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية 2021، ليلحق بتشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، على أن يكتمل عقد المتأهلين، وتجرى القرعة لمعرفة منافس الأهلي، في ربع نهائي البطولة، حيث من المتوقع أن يلتقي مع بطل آسيا أو بطل أمريكات الشمالية، أو الفائز في مباراة الدور التمهيدي التي تقام بين بطل اليابان وممثل أوقيانوسيا.

وإذا نجح الأهلي في الفوز على منافسه في الدور ربع النهائي، سيتأهل إلى نصف نهائي البطولة، لملاقاة تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أو المتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس، الذي لم يتحدد بعد، لذلك لن تكون مهمة المارد الأحمر صعبة، ربما في التأهل إلى نهائي البطولة، خاصة وأن الأهلي يمتلك جيل طموح، استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات وحصد الألقاب الغائبة عن دولاب بطولات النادي، منذ سنوات طويلة.

الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي يمتلك دوافع التتويج بالبطولة

الأهلي، يمتلك كل مقومات النجاح، للتأهل من الدور ربع النهائي إلى نصف نهائي البطولة، إلا أن نصف النهائي بقدر ما سيكون صعبًا إلا أن لاعبو الأحمر أصبحت لديهم دوافع كبيرة في الوصول لأبعد نقطة في مونديال الأندية، بعدما نجحوا في النسخة الماضية، في التتويج بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس.

طموحات المارد الأحمر، بالنسبة للجيل الحالي، باتت كبيرة ولا حدود لها، حيث يسعون بشكلٍ دائم للتتويج بالبطولات والألقاب، فضلًا عن أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، يعرف جيدًا كيف يخوض المباريات الكبرى «الإقصائية»، والفوز بها، لذلك قد لا يكون حلم لعب نهائي كأس العالم للأندية والفوز بالبطولة، صعبًا ويصبح حقيقة، ليكون الأهلي أول فريق إفريقي متوج بالبطولة، فضلًا عن أنه سيكون أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حصد اللقب.

15 مليون جنيه تُغري أبطال إفريقيا

وتبلغ مكافأة الفوز بكأس العالم للأندية 2021، 10 ملايين دولار، وهو ما يوازي 157 مليون جنيه مصري، وهو ما يزيد من دوافع وطموحات النادي الأهلي، إدارة وجهاز فني ولاعبين، للمنافسة على حلم التتويج بمونديال الأندية، رغم صعوبة المهمة.

الأهلي في كأس العالم للأندية

العامري فاروق يعلن عن متحف كؤوس وبطولات الأهلي .. «المخازن مليانة».. فيديو

عبد الحفيظ يكشف عن أصعب لحظات الأهلي في أفريقيا.. فيديو