كأس العالم 2022| أوتشوا على موعد مع تحطيم رقم قياسي تاريخي في مباراة السعودية

خطف الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا كعادته الأنظار مجددًا مع انطلاق كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعدما تألق بشكل لافت أمام بولندا، خلال مواجهة منتخب بلاده اليوم، في افتتاح مشواره بالمونديال.

وتصدى الحارس المكسيكي أوتشوا لركلة الجزاء ببراعة، ليحرم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي من أن يبصم على أول أهدافه بكأس العالم خلال مسيرته الكروية.

وما لا يعرفه الكثيرون أن أوتشوا سيكون على موعد مع التاريخ خلال ختام دور المجموعات من كأس العالم.

مشاركة أوتشوا في كأس العالم

ويشارك أوتشوا في المونديال لخامس مرة، لكن أول مباراة خاضها في المونديال كانت في نسخة 2014 بالبرازيل ضد منتخب الكاميرون.

وعلى مدار نسختين سابقتين في كأس العالم خاض أوتشوا 8 مباريات، بواقع 4 مباريات في كل بطولة.

ومع خوضه لقاءات منتخب بلاده الثلاث مباريات في دور المجموعات في نسخة قطر 2022، فإن أوتشوا سيصل إلى 11 مباراة في كأس العالم، قابلة للزيادة حال تأهل منتخب بلاده لأدوار متقدمة.

أكثر الحراس مشاركة في كأس العالم

وبذلك سيحطم أوتشوا الرقم القياسي الخاص بأكثر الحراس مشاركة في المباريات على مدار كأس العالم، حيث يشترك ثلاثة حراس في الرقم القياسي.

والحراس الثلاثة هم الإنجليزي بيتر شيلتون، الذي خاض 10 مباريات مع المنتخب الإنجليزي خلال ثلاث نسخ مونديالية 1982 و1986 و1990، والحارس الفرنسي فابيان بارتيز، الذي خاض 10 مباريات مع المنتخب الفرنسي خلال 3 نسخ مونديالية بين عامي 1998 و2006، والحارس السعودي محمد الدعيع، الذي شارك في 10 مباريات، خلال 4 نسخ مونديالية مع الأخضر السعودي بين عامي 1994 و2006.

ومع الوصول إلى ثالث مباريات الجولة للمكسيك ضد المنتخب السعودي، سيكون أوتشوا قد وصل إلى 11 مباراة، إن شارك في مباراتي بولندا والسعودية.

كأس العالم 2022| أوتشوا يحرم ليفاندوفيسكي من أول أهدافه بالمونديال من ركلة جزاء

كأس العالم 2022| السعودية تحطم سلسلة اللاهزيمة للأرجنتين الممتدة منذ 3 سنوات