كأس العالم 2022| غرائب وطرائف.. الهند انسحبت من المونديال لرفض طلب اللعب «حفاة الأقدام»

اقترب كأس العالم 2022 بقطر من الانطلاق وبات أقرب من أي وقت مضى مع فاصل زمني 6 أيام فقط على انطلاق الحدث الكروي الأهم على وجه الأرض.

وسيبدأ كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الجاري بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور، فيما يُختتم المونديال يوم 18 ديسمبر بالمباراة النهائية.

وفي تاريخ كأس العالم العديد من القصص والروايات منها ما اتسم بالغرابة والطرافة، والتي كان من أشهرها قصة انسحاب الهند من المونديال.

قصة انسحاب الهند من كأس العالم

وتأهلت الهند إلى كأس العالم 1950 بالبرازيل، وأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب إيطاليا 'حاملة اللقب' والسويد وباراجواي.

وقبيل كأس العالم، قررت الهند تفويت فرصة المشاركة على نفسها في المونديال بالانسحاب من البطولة، ولسبب غريب، بعدما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' رفض مسألة مشاركة اللاعبين في المباريات، وهم حفاة الأقدام.

وشارك منتخب الهند في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 1948 بلاعبين حفاة الأقدام، حيث لم تكن القوانين حينها تمنع ذلك.

لكن بعد أولمبياد لندن عام 1948، قرر الفيفا حظر مشاركة اللاعبين حفاة الأقدام في مباريات كرة القدم، لترفض الهند المشاركة بلاعبين وهم يرتدون أحذية.

إلا أن قائد الفريق الهندي شيلين مانا ادعى أنه تلك كانت مجرد قصة للتغطية على الأسباب الحقيقية وراء قرار الاتحاد الهندي.

وكان تأهل الهند وقتها هو أول تأهل في تاريخها للمونديال، ولم تتأهل من بعد للمونديال إلى يومنا هذا، لتكون قد فوتت على نفسها فرصة تسجيل ولو مشاركة مونديالية لم تتكرر إلى يومنا هذا.

كأس العالم 2022| أرقام مونديالية.. إسبانيا البطل صاحب أضعف معدل تهديفي في تاريخ البطولة

كأس العالم 2022| بعثة منتخب السنغال تصل إلى قطر بدون «ساديو ماني»