كأس العالم 2022| في مونديال 1998.. قصة حفل زفاف على أرض الملعب قبل مباراة بالبطولة

اقترب كأس العالم 2022 بقطر من الانطلاق وبات أقرب من أي وقت مضى مع فاصل زمني 5 أيام فقط على انطلاق الحدث الكروي الأهم على وجه الأرض.

وسيبدأ كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الجاري بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور، فيما يُختتم المونديال يوم 18 ديسمبر بالمباراة النهائية.

ويزخر المونديال عبر نسخه السابقة بالعديد من الأحداث واللحظات التي لا تُنسى، خاصة إذا وصل الأمر أن عقد زوجان حفل زفافهما في أرضية الملعب بالمونديال.

حفل زفاف في مباراة البرازيل والنرويج بالمونديال

ومن الأمور التي لا تثنسى من ذكريات مونديال 1998 بفرنسا، أن إحدى مبارياته، التي جمعت البرازيل بالنرويج في ختام مباريات المجموعة الأولى لدور المجموعات، شهدت حفل زفاف بين شاب برازيلي وصديقته النرويجية.

وحينما أوقعت قرعة المونديال منتخب البرازيل إلى جانب النرويج في مجموعة واحدة، في دور المجموعات، لاحت للنرويجي أكيلاند فكرة مجنونة أن يقدم طلبًا للاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' بإقامة حفل زفافه على صديقته البرازيلية روز أنجيلا.

وبالفعل وافق 'الفيفا' على الفكرة، وقرر إقامة مراسم حفل الزفاف على أرضية ملعب فيلودروم في مرسيليا، مكان إقامة المباراة.

وجرت مراسم حفل الزفاف على أرضية الملعب قبل بدء المباراة، وقام أحد القساوسة بعقد مراسم تزويج العريس وعروسه لبعضهما، وسط تفاعل كبير من المشجعين الحاضرين إلى ملعب المباراة.

وفي المباراة، خرج الزوجان سعيدين، فالبرازيل كانت قد ضمنت الترشح بشكل رسمي بعد فوزين على اسكتلندا والمغرب، وضمنت أيضًا صدارة المجموعة.

في حين ترشحت النرويج للدور الثاني خلال هذه المباراة، بعدما قلبت تأخرها أمام البرازيل بهدف إلى انتصار بهدفين لهدف في آخر دقائق المباراة.

وحامت الكثير من الشبهات حول هذه المباراة، حول تلاعب المنتخبين بنتيجة اللقاء، من أجل إقصاء المنتخب المغربي، الذي كان بحاجة لعدم فوز النرويج لكي يترشح للدور الثاني، في وقت كان منتخب المغرب قد اكتسح منتخب اسكتلندا بثلاثية نظيفة.

كأس العالم 2022| أرقام مونديالية.. كاميروني أكبر لاعب سنًا أحرز هدفًا في التاريخ

كأس العالم 2022| أرقام مونديالية.. منظم وحيد ودع البطولة من الدور الأول عبر تاريخها