كأس سوبر لوسيل.. 3 ألقاب سوبر مصري سعودي حُسمت بـ«الهدف الذهبي»

 

يستعد الزمالك لخوض مباراة كأس سوبر لوسيل ضد نادي الهلال السعودي، في مباراة يحتضنها استاد لوسيل في قطر، خلال افتتاح الملعب، الذي سيكون مسرحًا لنهائي كأس العالم 2022 في 18 ديسمبر المقبل.

ووصلت بعثة الزمالك، في وقتٍ سابقٍ من يوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادًا لملاقاة الهلال في مباراة كأس سوبر لوسيل، كما شددت كتيبة الهلال الرحال إلى قطر هي الأخرى لخوض المباراة.

وكأس السوبر المصري السعودي، التي سُميت هذه المرة كأس سوبر لوسيل، ليست وليدة اللحظة، فقد نُظمت في عدة مناسبات سابقة بدايةً من عام 2001.

الهدف الذهبي حاسم 3 مرات

وخلال 5 نسخ سابقة من كأس السوبر المصري السعودي، كان الهدف الذهبي حاسمًا لأول 3 نسخ، امتدت جميعها إلى الوقت الإضافي.

النسخة الأولى من البطولة كانت في 18 مايو 2001، وجمعت بين الهلال السعودي والإسماعيلي في الرياض، وانتصر وقتها الهلال السعودي بهدفين لهدف، بعد التمديد لوقتين إضافيين.

فوز الهلال جاء عن طريق 'الهدف الذهبي'، الذي كان مألوفًا للعالم في ذلك التوقيت، وأحرزه وقتها خالد التيماوي، مانحًا الهلال اللقب.

وفي ثاني بطولات كأس السوبر المصري السعودي، جمعت الأهلي باتحاد جدة السعودي في ستاد القاهرة، ووقتها فاز اتحاد جدة بالمباراة عن طريق الهدف الذهبي بعد التمديد لوقتين إضافيين.

وانتهى الوقت الأصلي لتلك المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وأحرز حسن اليامي هدفًا ذهبيًا قاتلًا لصالح الهلال في الشوط الإضافي الثاني ليمنح اتحاد جدة الكأس عبر الهدف الذهبي، بالفوز بالمباراة بنتيجة 3-2.

ثالث بطولة للسوبر المصري السعودي كانت في 4 يوليو 2003، وجمعت اتحاد جدة السعودي مع الإسماعيلي في ستاد عبد الله الفيصل بجدة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليتم الاحتكام لشوطين إضافيين، ليحرز حمزة إدريس هدفًا ذهبيًا قاتلًا، ليفوز اتحاد جدة باللقب.

الزمالك يخوض أول تدريب له في الدوحة استعدادًا لكأس سوبر لوسيل ضد الهلال

كأس سوبر لوسيل.. لجنة المشاريع والإرث ترحب بالزمالك في قطر