كاتب صحفي: مصر رائدة عالميًا في استخدام الطاقة النظيفة.. فيديو

علق الكاتب الصحفي هاني عسل، على توجيه الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج أتوبيسات النقل العام ومركبات تعمل بالكهرباء، بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والقطاع الخاص، قائلًا: إن «قضية الحفاظ على البيئة وتغير المناخ بشكل عام، تأخذ الأولوية العظمي على مستوى أجندة الأمم المتحدة وجميع أجندات دول العالم».

وأضاف «عسل» خلال لقاء مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنّ مصر لديها ثروات كبرى من الغاز الطبيعي في منطقة شرق المتوسط، وهو ما سجعل القاهرة مصدرًا للطاقة النظيفة في العالم، وستكون من أهم دول العالم التي ستشارك في مؤتمر المناخ COP26 الذي سيعقد في بريطانيا قبل نهاية العام الجاري.

وتابع الكاتب الصحفي أنّ مصر دولة رائدة في مجال استخدام الطاقة النظيفة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مضيفًا أن القاهرة أصبح لديها قدرات وموارد ذاتية، وكان من المهم توفير موارد البلاد من النقد الأجنبي التي كانت تستخدم في استيراد الطاقة.

وأردف أنّ التوجه العام لدى دول العالم نحو استخدام السيارات التي تعمل بالكهرباء في عملية النقل الجماعي أو الفردي، ما يمثل دافعًا لمصر كي تدخل مجال الطاقة النظيفة في وسائل النقل مبكرًا مقارنةً بالدول العربية، لافتًا إلى أن القاهرة سيكون لها أهمية خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ المقبل COP26.

كاتب صحفي: المماطلات الإثيوبية بشأن سد النهضة زادت في عهد آبي أحمد.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=FUahn61Sx38