كاف يحدد موعد مباراتي الأهلي والرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، اليوم الخميس، موعد مباراتي الأهلي والرجاء المغربي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021-2022.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، عبر موقعه الرسمي، إن مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء المغربي، ستقام في القاهرة 16 أبريل الجاري في تمام ا لساعة 9 مساء، في حين سيقام لقاء الإياب في المغرب 22 أبريل الجاري، في تمام الساعة 11 مساء.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

التقى الأهلي مع نظيره الرجاء المغربي، في 7 مباريات، ونجح الأهلي في الفوز في مباراتين، بينما فاز بطل المغرب في مثلهما، وانتهت 3 مباريات بين الفريقين بنتيجة التعادل، بينما أحرز الأحمر بمرمى منافسه 7 أهداف في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء جاءت في نسخة 1999 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والرجاء المغربي، كانت منذ 4 أشهر بالتحديد في ديسمبر الماضي، عندما التقيا في العاصمة القطرية الدوحة، على لقب السوبر الإفريقي الذي توج به المارد الأحمر، بعد فوزه على الرجاء، بركلات الترجيح.

وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية، بعدما حل ثانيًا في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

ويحمل الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا آخر نسختين، و10 مرات في تاريخه.

الرجاء يصطدم بالأهلي.. ماذا قالت الصحف المغربية عن المواجهة «النارية» في ربع نهائي أبطال إفريقيا؟

سلطت الصحف المغربية، الضوء على المواجهة النارية التي أسفرت عنها قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أول أمس الثلاثاء، بالقاهرة، عن ملاقاة الأهلي لنظيره الرجاء المغربي.

وقالت صحيفة «المنتخب» المغربية، إن الوداد سيواجه شباب بلوزداد الجزائري، بينما الرجاء مع الأهلي في ربع نهائي العصبة.

وبالنسبة لصحيفة «البطولة» المغربية، فعنونت تقريرها «دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يصطدم بالأهلي المصري في ربع النهائي».

ووصف موقع «Le360» المباراة بـ«النارية»، حيث جاء التقرير بعنوان «قرعة دوري أبطال إفريقيا تضع الرجاء في مواجهة نارية».

ووضعت القرعة الفائز من لقاء الأهلي والرجاء المغربي، في مواجهة الفائز من لقاء الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري بالدور نصف النهائي للبطولة.

تقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي، أحد يومي 15 أو 16 أبريل الجاري بالقاهرة، بينما مباراة الإياب ستقام أحد يومي 22 أو 23 بالمغرب.

محمود بنحليب مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي.. الكفة متساوية والأحمر «سوبر» على بطل كازابلانكا

شوبير: حكم مباراة الأهلي والرجاء ضعيف ومهزوز