كاف يختار السنغال لاستضافة السوبر الإفريقي

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اختيار العاصمة السنغالية، داكار، لاستضافة مباراة النسخة المقبلة من السوبر الإفريقي، التي ستجمع بين بطل دوري أبطال إفريقيا والمتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفقا لصحيفة 'هسبورت' المغربية، فإن السنغال مرشحة لاحتضان مباراة نهائي السوبر الإفريقي، بعد انتهاء العقد الذي يربط بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'الكاف'، والاتحاد القطري.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إجراء تعديلات بالنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لموسم 2022-2023.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، في بيان رسمي، إن تجري حاليًا مناقشات لإقامة مباراتي ذهاب وإياب لتحديد الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا – النظام القديم – بدلًا من حسم البطل بمواجهة واحدة.

وأعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين، منح بشكل رسمي، شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، للمغرب.

وأكد  “الكاف” في بلاغ رسمي أصدره قبل قليل، أنه تلقى طلبين لاستضافة نهائي عصبة الأبطال في نسخته الجارية، ويتعلق الأمر بدولتي المغرب وكذا السنغال.

وأشار “الكاف” في بلاغه أن السنغال سحبت طلبها، ليظفر المغرب بشرف تنظيم نهائي المسابقة الأغلى في القارة السمراء، محددة موعد النهائي في الـ30 من شهر ماي, الجاري.

وثار جدل كبير في الأسابيع الماضية بخصوص مكان إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يحسم “الكاف” في الأمر بإعلانه تنظيمالمغرب للمشهد الختامي.

هذا وبلغت مسابقة عصبة الأبطال محطة إياب المربع الذهبي، حيث انتهت حوارا الذهاب بتغلب الوداد على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل واحد، وانتصار الأهلي على وفاق سطيف برباعية نظيفة.