«كاف» يعلن قرارات نارية.. أبرزها إيقاف لاعبان من مولودية الجزائر وطه الخنيسي لمدة سنة

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عدد من القرارات النارية، اليوم الأربعاء، أبرزها إيقاف طه ياسين الخنيسي، لاعب الترجي التونسي، لمدة عام كامل، بسبب تعاطيه المنشطات، بالإضافة إلى لاعبان من نادي مولودية الجزائر، لمدة عام أيضًا، لاعتدائهما على حكم مباراة فريقهما أمام الوداد المغربي، في دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت القرارات كاملة كالتالي:

1- إيقاف اللاعب طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسي لمدة اثني عشر شهرًا «سنة واحدة» من تاريخ الإيقاف المبدئي، 19 مايو 2021، لخرقه قواعد مكافحة المنشطات، حيث ثبتت إيجابية نتائج اختبار اللاعب طه ياسين الخنيسي، لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA خلال مباراة بطولة توتال CAF دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والترجي التونسي في 10 مايو 2021.

2- أوقفت لجنة CAF للانضباط مسؤول فريق ASC جاراف، يوسو ديال لمدة عامين من جميع أنشطة كرة القدم، وأوقفت اثنين من اللاعبين لست مباريات بعد حادثة وقعت في داكار، حيث تعرض حكام المباراة للاعتداء في مباراة ربع نهائي توتال CAF كأس الكونفيدرالية بين ASC جاراف السنغالي والقطن الكاميروني يوم 23 مايو 2021، حيث أنه بعد صافرة النهاية، اندفع مسؤولو الفريق بقيادة السيد ديال وبعض اللاعبين، بما في ذلك ألبرت دييني ومامادو سيلا، نحو حكام المباراة واعتدوا عليهم جسديًا ولفظيًا في الملعب، وأصيب الحكم بجروح خطيرة في الرأس.

3- إيقاف يوسو ديال من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة عامين، وسيتم أيضًا إبلاغ FIFA بهذه العقوبة، حيث يبدأ الإيقاف من تاريخ الإخطار بهذه المراسلات.

4- إيقاف اللاعبين مامادو سيلا وألبرت ديين لمدة ست «6» مباريات في مسابقات CAF للأندية، وتوقيع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي على نادي ASC جاراف للسلوك العدواني وغير اللائق من قبل المسؤولين واللاعبين.

5- قررت لجنة CAF للانضباط، معاقبة لاعبان من نادي مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة، بالإيقاف لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على حكم المباراة خلال مباراة توتال CAF دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والوداد المغربي، حيث أنه بعد صافرة النهاية، قام لاعبا مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة بالاعتداء على الحكم بركله في ساقه، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين بسبب السلوك العنيف.

كاف يصدم الترجي قبل مواجهة الأهلي.. «إيقاف نجم الفريق سنة كاملة»

الأهلي يمنع لاعبيه من الظهور الإعلامي حتى الانتهاء من مباراتي الترجي