كانوا أطفالًا.. كم كان عمر جيل الزمالك الحالي عند آخر تتويج ببطولة أفريقيا؟

ودع نادي الزمالك، منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، من دور المجموعات، بعدما وقع في المركز الثالث بمجموعته خلف الترجي التونسي ومولودية الجزائر، ليصبح خروج الأبيض من البطولة واحدة من المفاجآت المدوية هذا الموسم.

الزمالك كان أحد المرشحين بقوة للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام، لا سيما وأنه كان وصيفًا للأهلي في النسخة الماضية، حيث قابله العام الماضي في نهائي القرن، إلا أنه خسر بهدفين مقابل هدف، في مباراة قدم فيها آداءً طيبًا، لكنه فشل في التتويج باللقب في النهاية لصالح غريمه التقليدي الأهلي.

الزمالك احتل المركز الثالث بمجموعته هذا العام، برصيد 8 نقاط، خلف مولودية الجزائر الذي صعد بفضل تعادله مع الترجي التونسي، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في الوصافة، خلف الترجي متصدر ترتيب المجموعة بـ11 نقطة، وتذيل تونجيث السنغالي الترتيب بـ4 نقاط.

آخر تتويج قاري للزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا، كانت عام 2002، أي منذ 19 عامًا وتغيب هذه البطولة عن خزينة بطولات ميت عقبة، على الرغم من أن الأبيض وقتها كان الأكثر تتويجًا بهذه البطولة وقتها بواقع 5 بطولات، قبل أن يتربع الأهلي على عرش الصدارة الأفريقية بـ9 بطولات.

أعمار لاعبي الزمالك من الجيل الحالي، كان أكبرهم عمره لا يتعدى 10 سنوات، حيث أن غالبية اللاعبين من القائمة الحالية كانوا أطفالًا عندما حصد الزمالك آخر لقب لبطولة أفريقيا، مثل حاتم محمد الذي ولد في نفس العام 2002.

ولد كل من أسامة فيصل وأحمد عيد وحسام عبدالمجيد ومحمد حسام وياسين مرعي، في 2001 أي أن عمرهم كان عامًا واحدًا، بينما ولد الثنائي أحمد أبو الفتوح وإمام عاشور عام 1998 وبالتالي كانا يبلغان من العمر 4 سنوات، وحسين فيصل 1999، كان يبلغ وقتها 3 سنوات.

وولد عبدالله جمعة وإسلام جابر ومروان حمدي عام 1996، حيث كانوا يبلغون من العمر 6 سنوات، بينما محمد عبدالسلام ولد 1997، وكان يبلغ من العمر 5 سنوات.

وشهد منتصف التسعينيات ما بين 93 و95، ميلاد عدد كبير من لاعبي الفريق الحالي، مثل محمد عبد الغني والتونسي سيف الدين جزيري اللذان ولدا عام 1993، في حيثن أن الثنائي المغربي أشرف بن شرقي، وحميد أحداد ولدا 1994، ويبلغان من العمر وقتها 8 سنوات، بينما يوسف أوباما ومحمود حمدي الونش ولدا 1995، وكانا يبلغان 7 سنوات.

التونسي فرجاني ساسي، كان عمره 10 سنوات عند آخر تتويج حققه الزمالك باللقب، وهو نفس مواطنه الظهير الأيمن حمزة المثلوثي، والحارس محمد عواد.

بعد الوداع الإفريقي.. كارتيرون يمنح لاعبي الزمالك راحة

كارتيرون: لن أتقدم باستقالتي من الزمالك.. والدوري المصري أصعب من أبطال أفريقيا