كان شاهدًا على إقصاء الزمالك وتأهل الأهلي.. من هو معتز إبراهيم حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'الكاف' إدارة مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي في ستاد القاهرة إلى الحكم الليبي الشاب معتز إبراهيم.

ومعتز إبراهيم الشلماني (33 سنة)، هو من الحكام الصاعدين في القارة السمراء، والتي أُسندت إليه مباريات مهمة في افترة الأخيرة.

معتز  إبراهيم.. إدارة مباريات لفرق مصرية

ومن أشهر المباريات التي أدارها هي مباراة السنغال مع موزمبيق في تصفيات أمم إفريقيا التي انتهت بفوز السنغال بخمس أهداف مقابل هدف.

ومن أبرز المواجهات التي أدارها معتز إبراهيم تحكيميًا هذا الموسم، مباراة الزمالك ضد شباب بلوزداد الجزائري في الجزائر، والتي اننهت بخسارة الزمالك بهدفين دون مقابل، ليُقصى وقتها من دوري الأبطال من دور المجموعات.

وأدار الحكم الليبي مباراة للأهلي في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، وكانت مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء المغربي في الدور ربع النهائي من البطولة، والتي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

كما سبق أن أدار معتز إبراهيم لقاء الجيش الملكي وبيراميدز في دور مجموعات من كأس الكونفدرالية، في المباراة التي خسرها بيراميدز بهدف نظيف.

تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا

وبلغ الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بفضل انتصاره على حساب الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا بمجموع المباراتين (4-0).

وفي المقابل عبر الوداد إلى النهائي بفضل تخطيه عقبة صن داونز الجنوب أفريقي بعد التعادل ذهابًا في الدار البيضاء من دون أهداف، والتعادل إيابًا في بريتوريا بهدفين لمثلهما، ليصعد الفريق بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

ويتجدد اللقاء بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما التقى الفريقان في نهائي النسخة الماضية، وانتصر وقتها الوداد بهدفين دون مقابل.

الوداد المغربي يتفوق على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

نجم الوداد السابق: تأهل الوداد والأهلي للنهائي لم يكن محض الصدفة.. فيديو

لاعب الزمالك السابق: لا أريد التسرع في الحكم على أوسوريو.. والأهلي الأقرب للتتويج بدوري الأبطال