كان على متنها 239 شخص.. أسرار جديدة بشأن لغز الطائرة الماليزية المفقودة

قال الحكومة الماليزية، اليوم الأحد، إنها قد تستأنف عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة 'إم إتش 370'، بعد أن اقترحت شركة تكنولوجيا أمريكية كبيرة؛ تكثيف عمليات البحث من جديد في جنوب المحيط الهندي، حيث يعتقد أن الطائرة تحطمت هناك.

واختفت الطائرة الماليزية التي كان على متنها 239 شخصا قبل عقد من الزمن؛ بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين.

طائرة ماليزية طائرة ماليزية

وقال وزير النقل الماليزي، إن شركة أوشن إنفينيتي، ومقرها في تكساس؛ اقترحت بحثا آخر، من دون مقابل، وذلك في منطقة أوسع من الموقع الذي بحث فيه لأول مرة عام 2018، حيث دعت الشركة إلى تقييم الأدلة الجديدة، التي خلصت إليها بشأن موقع الطائرة.

واختفت طائرة الخطوط الماليزية من شاشات الرادار في 8 مارس 2014 أثناء طيرانها من مطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا إلى وجهتها المخطط لها، مطار العاصمة بكين الدولي في الصين.

واقعة الطائرة الماليزية المفقودة

وفي 2018، وبضغط من ذوي الضحايا، أجرت شركة 'أوشن إنفينيتي' عملية بحث أخرى شملت مساحة 112 ألف كيلومتر مربع في جنوب المحيط الهندي، لم تتوصل أيضا إلى نتائج مهمة.

ويذهب البعض إلى أن الطيار تعمد إسقاط الطائرة، وكان دافعه أن تبقى قطعة واحدة وتسقط دون أن تترك أي أثر، بعيدا عن اليابسة قدر الإمكان، لكن الأحداث الفعلية على متن الطائرة لا تزال مجهولة، لأنه لم يتم العثور على الصندوقين الأسودين.