كان في طريقه للعمرة.. وفاة طبيب سعودي و4 من أسرته بحادث مروع

أعرب أطباء في مدينة الملك فهد الطبية عن حزنهم وأسفهم لوفاة زميلهم استشاري طب الأورام الدكتور جاعم الشبحي، في حادث مروري مأساوي، بالإضافة إلى وفاة 4 من أفراد عائلته، عقب انقلاب شاحنة على سيارته، خلال أدائهم مناسك العمرة.

ووفقا لـ العربية، علق الدكتور مشبب علي العسيري أحد زملاء الراحل، على رحيل صديقه قائلا:

«الأخ جاعم توفي وهو متجه للعمرة إثر حادث مروري مروع، نتيجة وجود سيارة عكس الطريق، مما أدى إلى وفاة 13 شخصا في هذا الحادث، فالدكتور جاعم خيرة من عرفت علماً وخلقاً ورعاية للمرضى ومحافظة على الصلاة.. أسأل الله العظيم الذي اختار له الموت متجها إلى طاعته، أن يبعثه ملبياً ويغفر له ويرحمه وكافة أسرته المفقودين معه، ولا يسعنا سوى أن نرسل تعازينا لزوجته وأسرته وأحبابه وزملائه وطلابه ومرضاه.

وأضاف الطبيب: كان يشعر بالفرح لأنه كان متجهًا مع عائلته لأداء مناسك العمرة، ولكن عند وصوله إلى المزاحمية، تعرض لحادث من قبل شخص من الجنسية الباكستانية الذي كان يقود شاحنة بشكل معاكس لاتجاه الطريق العام واصطدم به وبسيارتين أخريين. وأدى هذا الحادث إلى الوفاة، مسببًا هذا المصاب الجلل.

وأشار العسيري: كان لديه ثمانية أبناء، حيث يتراوح أعمارهم بين الذين يدرسون في الجامعة وآخرين في المرحلة الابتدائية، وكان يدير حلقات لتلاوة القرآن الكريم، وتمكنت زوجته من حفظ القرآن، وكذلك خمسة من أبنائه.

وغرد الدكتور فهد الخضيري، زميل الراحل على حسابه الرسمي على منصة إكس قائلا:

بإرادة الله وقضاء الله وقدره، ثم تهوّر سائق شاحنة صغيرة (ديّنا) وعكس السير ومخالفة الطريق؛ انتقل إلى رحمة الله تعالى د/ جاعم محمد صالح الشبحي اليافعي وأولاده أروى 21 سنة، فضل 12 سنة، أحمد 8 سنوات، وجنى 5 سنوات، ولا زالت دعاء 15 سنة، وعائشة 10 سنوات في العناية المركزة، ومحمد 18 سنة إصابات خفيفة، وسلمت زوجته من أي إصابة، وذلك بخروج سيارة المخالف الأرعن من الاتجاه المعاكس معترضة طريقهم فاصطدموا وسيارة أخرى بها.

وأضاف الدكتور الخضيري: نتمنى تشديد اختبار قيادة السيارة على تلك الفئة المتهاونة بالأرواح وتشديد العقوبات الرادعة، وترحيل من يتهاون بالأرواح ويتعمد المخالفات المرورية وعكس السير.