كبسولة بينهوانج .. علاج كورونا صيني يصل لباكستان وأفغانستان وإيران

تبرعت شركة إنتاج أدوية في مقاطعة هونان بوسط الصين بكمية كبيرة من الأدوية الصينية التقليدية التي تعالج التهاب الشعب الهوائية لكل من أفغانستان وباكستان وإيران.

ويعد الدواء الذي يتكون من كبسولة (يينهوانج تشينجفي) دواءاً صينياً موصى به في خطة العلاج لمرض "كوفيد 19" من قبل المنظم المحلي للطب الصيني التقليدي في هونان. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

يذكر أن شحنة من 1500 صندوق من الدواء المذكور، تم تصنيعها والتبرع بها من قبل شركة هونان آنبانج المحدودة للأدوية، في طريقها إلى مدينة أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم، حيث سيتم إرسالها جواً إلى العاصمة الأفغانية كابول في 25 مارس الجاري.

في وقت سابق، أرسلت شركة آنبانج 1500 صندوق من هذه الأدوية إلى باكستان و3600 صندوق إلى إيران للمساعدة في مكافحة مرض كوفيد-19.

وقال تشن في باو، رئيس مجلس إدارة شركة آنبانغ إن: "تفشي المرض يعتبر اختبارا للمسؤولية الاجتماعية لشركات الأدوية"، مضيفا: "سنبذل قصارى جهودنا لمحاربة الوباء مع الناس في جميع أنحاء العالم."

واتصلت غرف التجارة الصينية خارج البلاد في الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وهولندا والمملكة المتحدة ودول أخرى مع شركة آنبانغ على أمل الحصول على الدواء لمكافحة مرض كوفيد-19.

وفي عام 2019، اجتاز دواء كبسولة يينهوانج تشينجفي التجربة السريرية في باكستان وتم إثبات فعاليته لمرضى باكستانيين.