كتل هوائية شديدة البرودة.. الأرصاد تكشف تفاصيل منخفض جوي يضرب البلاد بداية من الغد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس

وأشارت منار غانم، خلال تصريحات إعلامية لها، إلى أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأجواء اعتبارًا من الأربعاء، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المسجلة في شهر يناير تعد أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام بقيم تتراوح ما بين 3-4 درجات مئوية صباحًا.

موعد انحفاض درجات الحرارة

وأوضحت منار غانم أن الأجواء تتأثر بقدوم كتل هوائية شمالية من أوروبا اعتبارًا من يوم الأربعاء، ترافقها منخفض جوي في طبقات الجو العليا ونشاط كبير في حركة الرياح، متوقعة أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، مع سحب منخفضة ومتوسطة تحجب أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن أقل درجات الحرارة ستكون على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وستصاحبها سقوط أمطار متوسطة في شمال البلاد.

دجات الحرارة

وحذرت من تراجع كبير في درجات الحرارة في المساء، قد يؤدي إلى حدوث صقيع على المزروعات في بعض المناطق، موضحة أن الصغرى المتوقعة على القاهرة ستكون ما بين 16-17 درجة مئوية، مع تأثير سلبي على المحسوسة بسبب الرياح والسحب.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وتوقعت استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى الاثنين المقبل، مصحوبًا بنشاط الرياح في معظم الأيام اعتبارًا من الأربعاء، مختتمة: العامل الأبرز في هذه الموجة ليس سقوط الأمطار، بل تراجع درجات الحرارة بشكل كبير.