كتل هوائية ومنخفض جوي.. الأرصاد تكشف موعد ارتفاع الحرارة

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد ارتفاع درجات الحرارة، خاصة بعد تأثر البلاد بمجموعة كتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية والصحراء الغربية وشرق ليبيا، نتيجة تعرض تلك المناطق لمنخفضات جوية.

كتل هوائية تؤثر على مصر

وأوضح محمود شاهين، في تصريحات خاصة لموقع قناة صدى البلد، أنّ أول كتلة هوائية تؤثر على مصر ستكون قادمة من الجزيرة العربية وتعمل على ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، وفي منتصف الأسبوع القبل يتغير مسار الكتلة الهوائية.

وبيّن مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّه خلال منتصف الأسبوع المقبل ستكون هناك مجموعة كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية وشرق ليبيا نتيجة تعرض تلك المناطق لمنخفض جوي، وهو ما يسبب ارتفاعات تدريجية بدرجات الحرارة.

وألمح «شاهين»، إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجوي العليا بالإضافة إلى الكتل الهوائية التي تؤثر  على مصر خلال الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنّ الأجواء ستكون مشمسة مع ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة في فترات النهار، مع تحسن الجو خلال الليل.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

واختتم مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالإشارة إلى أنّ البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل حتى نهاية الأسبوع.

حقيقة تأثر البلاد بعاصفة ثلجية نادرة

وكشف «شاهين» حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الثلجية النادرة، التي يستعد سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لاستقبالها خلال الساعات المقبلة، نتيجة منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، يتسبب في سقوط أمطار ثلجية كثيفة، وثلوج بشكل غير مسبوق قد يبلغ أكثر من مترين في شرق لوس أنجليس.

وأوضح محمود شاهين، في تصريحات خاصة لموقع قناة صدى البلد، أنّ مصر آمنة تمامًا من العاصفة الثلجية المتوقع أن تضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الساعات المقبلة، لأنها بعيدة كليًا، ومن المستحيل أن تصل إلى المدن المصرية.

عاصفة ثلجية تضرب أمريكا.. تعطل الطيران والحرارة 40 تحت الصفر

الحرارة وصلت لـ 19 تحت الصفر.. عاصفة ثلجية تضرب العراق.. والسلطات تعطل الدراسة

«انخفاض الحرارة وأمطار من الثلاثاء».. «الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض مصر لعاصفة ثلجية

عاصفة ثلجية تؤجل مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بلباو بالدوري الإسباني

عاصفة القرن تضرب أمريكا.. 34 ضحية والمواطنون يختبؤون في المنازل