كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 ونظام السداد

يتطلع العديد من المواطنين إلى معرفة كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 في 11 مدينة جديدة بالطرح الجديد ضمن الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية.

ويقدم موقع قناة «صدى البلد» في هذا التقرير كل ما تريد معرفة عن كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 في 11 مدينة جديدة، فضلا عن الأماكن المتاحة وعدد الوحدات ومساحتها، وموعد الحجز، ورابط التقديم والاستعلام  وطريقة التسجيل.

كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023

تتضمن كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 في 11 مدينة جديدة، أن يبدأ التسجيل بالموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان عبر هذا الرابط (اضغط هنا)، بينما يبدأ حجز الوحدات من الساعة 10 صباح يوم الأحد 5 مارس 2023، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم الاثنين 6 مارس 2023، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز online.

ويتضمن مشروع سكن مصر طرح 8660 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر 'غرب أسيوط' - العلمين الجديدة).

كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 من الناحية المالية

ومن شروط حجز شقق سكن مصر 2023 في 11 مدينة جديدة، دفع جدية الحجز بقيمة 70 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل، ويتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

نظام سداد شقق سكن مصر 2023

وحول كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 من الناحية المالية، يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70% (باقي ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل)، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة، وقيمته 70% من إجمالي الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أماكن الطرح الجديد من الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، حيث يصل عدد الوحدات لأكثر من 22 ألف شقة.

تفاصيل طرح شقق مشروع سكن مصر

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم طرح أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ببعض المدن الجديدة، بمشروعات (سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز ذي طابع ساحلي - قطامية جاردنز).

  • يشمل الطرح 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 متر.
  • تتواجد الشقق في 4 مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة).
  • الشقق كاملة التشطيب والمرافق.
  • العمارة تتكون من أرضي و5 أدوار متكررين، والدور به 4 وحدات.

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن عن طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ببعض المدن الجديدة عن طريق مشروعات؛ سكن مصر، دار مصر، جنة إسكان متميز ذات طابع ساحلي، قطامية جاردنز.

كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 ونظام السداد كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 ونظام السداد

موعد حجز شقق مشروع سكن مصر

الوزارة أعلنت أن التخصيص للوحدات أو حجزها سيتم عن طريق أسبقية الحجز أون لاين. وسيتم الإعلان عن التفاصيل المتمثلة في المساحات والأسعار في القريب العاجل، كما سيبدأ الحجز من 15 يناير المقبل.

22 ألف شقة في 5 مشروعات..  أماكن الطرح الجديد من شقق الإسكان

الطرح سيكون في 11 مدينة من المدن الجديدة منها؛ أكتوبر الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، حدائق أكتوبر، المنيا الجديدة، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا، ناصر، غرب أسيوط، العلمين الجديدة.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أماكن الطرح الجديد من الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، حيث يصل عدد الوحدات لأكثر من 22 ألف شقة.

كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 ونظام السداد كراسة شروط حجز شقق سكن مصر 2023 ونظام السداد

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم طرح أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ببعض المدن الجديدة، بمشروعات (سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز ذي طابع ساحلي - قطامية جاردنز).

وأضاف وزير الإسكان، أن الوزارة تواصل طرح الوحدات السكنية بمختلف مستوياتها لتلبية احتياجات جميع الشرائح المجتمعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الوحدات السكنية المناسبة لجميع المواطنين، وانطلاقا من سياسة وزارة الإسكان القائمة على 3 محاور رئيسية، وهي، دعم شريحة محدودي الدخل، ومساندة الشريحة المتوسطة، والإتاحة لشريحة أصحاب الدخول المرتفعة، وهذا هو التحقيق العملي للعدالة الاجتماعية.

شقق مشروع سكن مصر

  • يضم الطرح 8660 وحدة سكنية بمشروع 'سكن مصر'، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر 'غرب أسيوط' - العلمين الجديدة).

رابط الاستعلام عن وحدات مشروعات الإسكان الجديدة

أتاحت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، رابط الاستعلام عن وحدات مشروعات الإسكان الجديدة، من خلال الموقع الإلكتروني لـ بنك التعمير والإسكان من هنـــــــــــــــــا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان قريبا عن موعد إتاحة شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

شقق الإسكان الجديدة شقق الإسكان الجديدة

طريقة التقديم  على موقع وحدات مشروعات الإسكان الجديدة

يمكن حجز  الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان الجديدة إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع التالي (هنـــــــــــــــــا) لتراجع المشاريع المتاحة وقم بتحميل كراسة الشروط للمشروع الذي تفضله.
  • اضغط على (تسجيل مستخدم جديد) وسجل بياناتك لتصلك رسالة بكلمة المرور يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في إنشاء كلمة السر دائمة وكلمة السر الدائمة يجب أن تكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة إلى أحد الرموز من اختيار المتقدم مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطى ثلاث محاولات.
  • اضغط على (استخراج رقم استمارة) ليظهر رقم الاستمارة الذي تم استخراجه من قبل العميل من الموقع وذلك لتحويل المبالغ المالية عليه بإحدى طرق السداد Ach أو Swift أو من أي بنك / تحويل داخلي من أي فرع لمصرفنا، إذا كان لديك حساب في بنك التعمير والإسكان

    بعد إتمام تحويل المبلغ، يتم إرسال رسالة تأكيدية توضح أن المبلغ قد تم تحويله على حسابك بالمشروع.

  • عند فتح باب الحجز، يتم الدخول على الموقع مرة أخرى لاختيار الوحدة/ الأرض التي ترغب بها.
  • للاستفسارات أرسل بريد إلكتروني على (اضغط هنــــــــــــــــا) أو اتصل علي 19995.

كل ما تريد معرفته عن تفاصيل كراسات شروط شقق الإسكان الجديدة 2022