كرم جبر: ما كتبه نيوتن عبث في زمن كورونا ويمس الكرامة الوطنية.. فيديو

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الإخوان خلال فترة حكمهم عقدوا اتفاقا مع قطر وحماس وتركيا لإنشاء منطقة حرة في سيناء على أن تقوم تركيا بالتخطيط وقطر بالتمويل وحماس بالمقاولة، في حين لم يذكر اسم مصر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه كان هناك إقبال كبير على شراء أراضي سيناء ووصلت الأسعار إلى 10 أضعاف خاصة بعدما تم الاتفاق على المنطقة الحرة التي تمتد حتى 100 كيلو في سيناء.

وأكد جبر أنه لا يوجد مصري يجري في عروقه الدم المصري يقبل ما يطرحه نيوتن في المصري اليوم وستكون هناك حملة إدانات كبيرة وواسعة وعليه أن يتحمل عاقبة ما كتبه .

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن الرئيس السيسي عندما كان وزيرا للدفاع أصدر قرار بمنع تملك الأراضي في سيناء إلا بموافقة الأجهزة الأمنية

وأوضح أن المشروع الذي تحدث عنه نيوتن في مقاله بالمصري اليوم كان مشروع يتبناه الإخوان ، ولكن الرئيس السيسي أجهضه.

وشدد جبر على أنه لا بد أن يظهر اسم نيوتن الحقيقي حتى يتم التحقيق معه مؤكدا أن رئيس التحرير يتحمل المسؤولية كاملة عن أي مقال مكتوب تحت اسم وهمي في الجورنال، ولا بد من وقف الكتابة تحت اسماء وهمية مثل نيوتن في المصري اليوم ورشدي أباظه في روز اليوسف.

وأوضح أن من يدخل سيناء من الخارج لن يخرج منها لأنه سيدفن فيها وستظل سيناء مقبرة الغزاة، متسائلا لماذا في هذا التوقيت يكتب نيوتن هذا المقال، ومن المستثمر الذي سيحكم سيناء؟.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن ما كتبه نيوتن في المصري اليوم عبث في زمن كورونا ويمس الكرامة الوطنية.