كرم جبر يؤكد ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام لمواجهة التحديات المشتركة، مضيفًا أن التعاون العربي في غاية الأهمية في الوقت الحالي في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والعالم أجمع، مشيرًا إلى ضرورة وجود عمل عربي مشترك لمواجهة المنصات والسوشيال ميديا التي تقوم ببث أفكار وأخبار كاذبة وغريبة عن كافة الدول العربية.

كرم جبر مع وفد وكالات الأنباء العربية

اجتماع كرم جبر مع وفد يضم عدة دول عربية

جاء ذلك خلال لقاء كرم جبر، اليوم الثلاثاء، مع وفد وكالات الأنباء العربية، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب الذي ضم د. فهد آل عقران رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية ورئيس وكالة الأنباء السعودية، ود. فريد أيار الأمين العام، وفايق الحجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية، ومحمد المناعي مدير عام وكالة الأنباء الكويتية، وعلي السعد نائب مدير عام وكالة الأنباء الإماراتية 'أعضاء هيئة الأمانة العامة'، وعصام الرويح من وكالة الأنباء الكويتية، وعبدالله المعيقل من وكالة الأنباء السعودية.

كرم جبر مع وفد وكالات الأنباء العربية

تعاون مشترك في المجالات الإعلامية

وأشار إلى أن مصر ستتسلم رئاسة مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الفترة القادمة وستعمل على وجود التعاون بين كافة الدول والجهات والمؤسسات والاتحادات في الدول العربية للوصول إلى تعاون مشترك في المجالات الإعلامية والتدريب والإنتاج المشترك.

توقيع بروتوكول بين في مجالات التدريب ومواجهة السوشيال ميديا

ونوه بإمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والاتحاد، للعمل على التعاون المشترك في مجالات التدريب ومواجهة السوشيال ميديا والمنصات الإلكترونية، مضيفًا أن الأمر يستلزم التعاون بين كافة الدول العربية لمواجهة التحديات المشتركة مثل الإرهاب، حيث إن دور الإعلام صناعة الوعي لدى الشعوب.

كرم جبر: ضوابط وقواعد لعدم نشر أي محتوى يتناقض مع قيم الدولة المصرية.. فيديو