بعد مقال محمد صابرين.. كرم جبر يوجه رسالة للصحفيين : لا تتعاملوا مع المواقع المعادية والمشبوهة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الإعلام التركي تعامل مع مقال الكاتب الصحفي محمد صابرين، في أحد المواقع التركية، بطريقة الغش والكذب وعدم المهنية.

وتابع جبر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «زي ما يكونوا بيتلككوا عشان يفتحوا الحوار مع مصر، تركيا دولة شديدة العداء لنا، وسيناء مقبرة للإرهابيين ولكل من يحاول المساس بأرضها».

وأضاف «الدولة المصرية تعبر عن نفسها، وتعتمد على السياسة المباشرة وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى..

وحول رأيه بشأن موافقة الكاتب محمد صابرين على الكتابة بموقع تركي قال «عايز أنبه الزملاء يتأكدوا هما بيتكلموا مع مين، طبيعي أن تتناول وسائل الإعلام التركية بسوء نية تصريحاتكم، يجب أن تعلموا جيد لمن تتحدثوا وتضمنوا عدم تحريف تصريحاتك، ومن الأفضل عدم التعامل مع مواقع معادية ومشبوهة».

وأشاد جبر ببيان الأهرام حول مقال محمد صابرين «معتدل ومتوازن، نحن صحافة قومية مستقلة، ورأي أي كاتب لا يعبر عن الدولة المصرية».

وأكمل «أنتم دولة شريرة ومصر مش عايزاكم، أردوغان يصاب بالسعار حينما يسمع اسم مصر، وأحلام الإمبراطورية لن تعود وستدفن في مقبرة الخلافة كما حدث  مع الإخوان، سيتم قطع يد كل من يحاول المساس بأرض سيناء☼.

وأكد أن مصر تتعامل بشفافية ولا تلجأ إلى الرسائل غير المباشرة.

وحول مقتل 34 ضابطا  تركيا في ليبيا قال «أوجه التحية إلى الشعب الليبي الحر، هناك محاولات منذ سنوات عديدة لخطف ليبيا، العلاقات بيننا تاريخية«

وأردف «الجيش التركي أصبح منكسرا ومهانا في عهد أردوغان، وليبيا ستتحول إلى نار مشتعلة تحت أقدامه».

البث المباشر ٢

كرم جبر: ما كتبه نيوتن عبث في زمن كورونا ويمس الكرامة الوطنية.. 

كرم جبر: رواتب الصحفيين الأقل بالدولة.. ودمج المؤسسات القومية اختياري.. 

https://www.youtube.com/watch?v=kYKwNSHxJOE