كرواتيا تهزم الدنمارك.. وتقطع نصف مشوار التأهل للمربع الذهبي بدوري الأمم الأوروبية

انتزع منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية من ضيفه منتخب الدنمارك، بعدما انتصر عليه بنتيجة هدفين مقابل هدفٍ واحدٍ، ليقطع شوطًا مهمًا نحو بلوغ المربع الذهبي من دوري الأمم الأوروبية.

وافتتح بورنا سوسا التسجيل للكروات مطلع الشوط الثاني عند الدقيقة 49، فيما عدل الدنماركيون النتيجة عند الدقيقة 77 عبر كريستيان إريكسن.

ولم تدم فرحة الدنماركيين سوى دقيقتين، بعدما سجل لوفر مايير هدف انتصار الكروات عند الدقيقة 79.

وافتك بذلك منتخب كرواتيا صدارة المجموعة من المنتخب الدنماركي، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند النقطة 9.

وسيخوض منتخب كرواتيا مواجهة مرتقبة ضد مضيفه النمساوي، الذي انتصر عليه في معقله بثلاثية نظيفة في الدور الأول، فيما سيستقبل المنتخب الدنماركي نظيره الفرنسي.

وسيحتاج المنتخب الكرواتي للانتصار لضمان العبور للمربع الذهبي والمنافس على اللقب لأول مرة، دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين الدنمارك وفرنسا.

بيد أن المنتخب الكرواتي قد يتأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام النمسا، حال لم يفلح المنتخب الدنماركي في تحقيق الانتصار على ضيفه الفرنسي في كوبنهاجن.

وستشهد مباراتا الجولة الختامية لهذه المجموعة إثارة كبيرة، سواء على مستوى الصعود للمربع الذهبي بين كرواتيا والدنمارك أو النجاة من الهبوط بين فرنسا والنمسا.

فرنسا تهزم النمسا وتعبد طريق النجاة من الهبوط للدرجة الثانية في دوري الأمم الأوروبية