كسر بالساق والكتف.. التضامن توجه بتقديم الدعم النفسي للطفل ضحية التعذيب بالشرقية

تلقت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا من فريق التدخل السريع بمحافظة الشرقية، عن حاله الطفل الذي يدعي محمود ع أ، والذى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة تعذيبه من قبل أحد من ذويه.

حجز الطفل بالعناية المركزة

وكان تعذيب الطفل قد أسفر عن حجزه بالعناية المركزة بمستشفى الزقازيق العام، نتيجة التهاب رئوي حاد مع صعوبة بالتنفس ولين عظام وكسر فى الفخد الأيمن وكسر بالساق اليسرى وكسر فى الكتف وذلك وفقا للكشف الطبى الشامل على الطفل.

وتوجه فريق التدخل السريع للمستشفى واطلع على التقرير الطبى للطفل وتبين أن إدارة المستشفى قامت بتحرير محضر بالواقعة رقم ٩٨٨ / ٢٠١٩م ، وقام الفريق بإجراء دراسة حالة لاسرة الطفل وتبين أن والدي الطفل منفصلين ويعيش دون رعاية بينهم .

توجيه بتقديم الدعم النفسي للطفل

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى الفريق لمتابعة حالة الطفل لتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسى له وتوفير مأوى آمن سواء مع أحد أفراد الأسرة الممتدة أو مؤسسة رعاية إجتماعية تابعة للوزارة إذا لزم الأمر تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.

ويتابع الفريق التحقيقات التى تجريها النيابة العامة لهذا الشأن والتوصل لمن قام بإحداث تلك الكسور بالطفل .

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع الشكاوى والبلاغات عن إنتهاكات دور الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى صفحات تواصل الاجتماعى بالوزارة .