كلمات مؤثرة من أحمد موسى عن مؤسسة الأهرام.. فخور كوني أحد أبنائها.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن اليوم الأحد، شهد صدور العدد 50 ألف لجريدة الأهرام، وهي تاريح يمتد لـ 148 عاما، مشيرا إلى أنه التحق بمؤسسة الأهرام عام 1981 وهو في الفرقة الثانية بالكلية.

أضاف خلال برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يفتخر كونه أحد أبناء مؤسسة الأهرام، مبينا أن مؤسسة الأهرام تاريخ كبير من العراقة في مجال الصحافة، مبينا أنه التحق بالقوات المسلحة كضابط احتياط بعد التخرج من الكلية وتم تعيينه في الأهرام عام 1987 بعد تأدية الخدمة العسكرية.

وأشار إلى أن أول نسخة للأهرام صدرت في الإسكندرية 5 أغسطس 1876، موضحا أن مؤسسة الأهرام تتميز بالثقة والمصداقية، قائلا:'حياتي كلها الجورنال والأهرام'.

كما أكد أن تاريخ الأهرام على مرحلتين، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى بدأت في  1957 بتعيين الأستاذ هكيل رئيسا لتحرير الأهرام، ثم المرحلة الثانية إلى الآن كانت مع الراحل الكاتب الصحفي إيراهيم نافع وبناء المبني الحديث والثاني للمؤسسة وبه العديد من الإصدرات الصحفية حاليا، موضحا أن صالة التحرير هي الأشهر على مستوى الشرق الأوسط، كما أنها ضمن كبار كتاب مصر في مختلف المجالات.

ونوه بأن  كبار كتاب الأهرام هم عمالقة مصر في كل المجالات، مثل توفيق الحكيم ونجيب محفوظ وأنيس منصور،  لافتا إلى أن الأهرام دائما في مقدمة المؤتمرات الدولية والعالمية.

وقال إنه كان أحد من ساهم في تأسيس صحيفة الأهرام المسائي، مشيرا  إلى أن الراحل الكاتب الصحفي إيراهيم نافع حقق نقلة هائلة في مباني الأهرام.

وتابع أنه الأهرام كان لديه إصدار يطبع في لندن وباريس ونيويورك والدول العربية، مؤكدا أن مؤسسة الأهرام أصبحت مؤسسة للتنوير والمؤثرة في العالم العربي.

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الأهرام كان يغطي كل دول العالم بأبنائها المتميزين، قائلا:'حكومة الدكتور أحمد نظيف كانت تشكل في الأهرام'.

وتابع أن وكالات الأنباء كانت تعتمد على الأهرام في نقل الأخبار لمصداقيتها، موضحا أن الرئيس الراحل مبارك كان يتصل دائما بالأستاذ إبراهيم نافع، قائلا:' كنت قريبا من الراحل الأستاذ إبراهيم نافع، وكان لديه خط ساخن مع الرئيس ورئيس المخابرات وزير الدفاع وزير الداخلية والسفير الأمريكي'.