كلمات مؤثرة من كلوب لجماهير ليفربول في مؤتمر الوداع

كشف يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن أصعب موقف تعرض له خلال مشوارة مع فريقه في جميع البطولات التى شارك بها الريدز.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفى المنعقد حالياً:« أن هذا الأسبوع الأكثر حدة في حياتي، لقد حظينا بلحظات عظيمة معا، لا يجب أن نتظاهر بأنه أسبوع عادي لأنه ليس كذلك، أنا شخص عملي جدا وهذه آخر مباراة في الموسم ثم العطلة، يوم أمس كان طبيعيا كالعادة وودعت اللاعبين».

وتابع كلوب:«لا أعرف عدد القمصان التي وقعتها كل ذلك كان جزءا من شيء ما، الوداع ليس أمرا لطيفا أبدا لكن قول الوداع دون الشعور بالحزن أو الأسى فهذا يعني أن الوقت لم يكن جيدا، لكن وقتي هنا مع ليفربول كان عظيما وسيكون الأمر صعبا».

وعن أفضل لحظاته مع ليفربول قال كلوب: «المباراة الأكثر إثارة هى العودة ضد برشلونة، أفضل هدف ذلك الذي سجله أليسون بيكر ضد وست بروميتش، أما أفضل صناعة لهدف فكانت تلك التي قام بها أرنولد ضد برشلونة، وأفضل تصدي كان لأليسون ضد نابولي، هل تريدون أفضل عرضية؟ أفضل هدف بالكعب سجله ساديو ماني».

وتابع كلوب: «أفضل كرة لعبناها كانت ضد مانشستر سيتي الموسم الجاري، لم نتحكم بإيقاع المباراة ضدهم مثلما فعلنا في الموسم الحالي، لقد لعبنا وفزنا ضدهم من قبل لكن لم نتحكم في المباراة مثلما فعلنا في تلك الـ60 دقيقة أو ربما أكثر».

أما عن سجل بطولاته مع ليفربول قال كلوب: «كان النهائي المفضل لي على الإطلاق هو الفوز بكأس الرابطة الموسم الجاري، أعرف كيف يرى الناس تلك البطولة لكن الفوز بها كان استثنائيا وأظهر كل شيء يدور حوله هذا النادي، ويمكن للجمهور خلق شيئا خاصا وفي تلك الليلة الجميع قام بالعديد من الأمور المميزة وكانت أفضل ليلة في حياتنا، أحببت كل شيء في ذلك اليوم وكل ما رأيته في عيون الأطفال ورفع فان دايك البطولة الأولى له وهو قائد للفريق، كانت ليلة رائعة لن أنساها أبدا».

أما عن صورته وهو يجلس وحيدا في ملعب أنفيلد الأسبوع المنصرم قال كلوب: «أحب الملعب حينما يكون ممتلئا، لقد تم خلق تلك الصورة وأتمنى ألا تعكس تلك الصورة فترتي مع ليفربول وأنني كنت بمفردي في الملعب، لقد طُلب مني التقاط تلك الصورة، شعرت بالغربة ولن أقوم بها مجددا فأنا لم أكن وحيدا بل كان هناك الكثير من الكاميرات حولي، أنفيلد ملعب رائع للغاية بسبب الجمهور الذي يجعله استثنائيا».

وبسؤاله عن إن كان ليفربول يجب أن يتوج معه ببطولات قال كلوب: « أنا بخير تماما وأعرف أنه كان بإمكاننا الفوز ببطولات أكثر لكنني لا أستطيع تغيير ذلك فربما كنا فزنا ببطولات أقل أيضا، عدم الفوز بالدوري بسبب فارق نقطة ليست تجربة جيدة لكنها تجربة في حد ذاتها ولم يمكن بإمكاني فعل أي شيء مختلف في تلك اللحظات».