كلها هتخش جحورها.. حسام بدراوي يكشف كواليس ترشح عمر سليمان للرئاسة

أكد السياسي والمفكر الدكتور حسام بدراوي، أن علاقته كانت وطيدة باللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات الأسبق، لافتا إلى أن الأخير طلب منه أن يكون مستشارا لحملته بانتخابات الرئاسة.

وصرح الدكتور حسام بدراوي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن جماعة الإخوان كانت تنوي ترشح خيرت الشاطر أمام عمر سليمان في انتخابات الرئاسة، معلقا: «عمر سليمان قال لي أنا لو فزت بالانتخابات الناس دي –الإخوان- كلها هتخش جحورها؛ لأني عارف كل مصادر أموالهم ومعلومات عنهم، لكن توفاه الله بمرض السرطان وليس اغتيال كما قيل».

حسام بدراوي عن اللواء عمر سليمان

وحول حكاية تنحي الرئيس مبارك، تابع الدكتور حسام بدراوي: لم يظهر حتى الآن أي خطاب موقع من الرئيس مبارك بشأن تنحيه، وعمر سليمان طلبني في نادي المخابرات وحكى لي قصة نزوله انتخابات الرئاسة بعد ضغط من البعض، وطلب مني ترشيح حزب الاتحاد له في تلك الانتخابات، وكنت من أوائل من قاموا بعمل توكيلا له.

وأوضح بدراوي أنه الراحل محمد مرسي حصل على 3 ملايين من جماعته وبعضا ممن قاموا بالثورة وأرادوا التغيير، ومحمد مرسي قرر في خطابه للشعب بعد 30 يونيو ملء الشوارع بالدماء حال محاولة القيام بالثورة ضده وجماعته.

وبشأن محاكم التفتيش، علق قائلا: قانون العزل كان عبارة عن انتقائية في القانون موجهة لأشخاص بعينها، والثورات بنيت على الهدم وليس البناء، وحزنت كثيرا على حريق مبنى الحزب الوطني والمتحف العلمي وسرقة الكتب.

وتابع حسام بدراوي قائلا: القوات المسلحة أنقذت مصر أكثر من مرة، خاصة بعد أحداث 25 يناير، وصولا بالوقوف مع المواطنين حتى ثورة 30 يونيو.

واستكمل: شهادتي عن المشير طنطاوي أنه كان يريد استقرار الدولة ووأد الفوضى والسير نحو المرحلة التالية في أكثر إطار من السلام.