كلوب ضد جوارديولا.. من يفوز فى المواجهة الأخيرة اليوم؟

الرقصة الأخيرة.. العنوان الأبرز للمواجهة المرتقبة بين الثنائي يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، وبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عندما يلتقي الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتكتسب مباراة اليوم أهمية خاصة لأنها المواجهة الأخيرة بين كلوب وجوارديولا في صراع امتد لسنوات داخل الدوري الإنجليزي بين إثنين من أفضل مدربي العالم في الـ10 سنوات الماضية.

كلوب كلوب

ويترقب العالم ما ستسفر عنه الرقصة الأخيرة بين كلوب وجوارديولا، بعدما أعلن الألماني المخضرم يورجن كلوب أن الموسم الحالي هو الأخير له مع ليفربول وأكد رحيله بنهاية الموسم ليحصل المحارب على هدنة من أجل التقاط الأنفاس وتجديد الشغف مرة أخرى.

وبشكل إجمالي يتفوق الألماني يورجن كلوب على منافسه بيب جوارديولا في تاريخ المواجهات بينهما، وذلك قبل القمة التي ستجمع بينهما اليوم الأحد على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ '28' من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لهذا الموسم.

وما يميز الصراع بين كلوب وجوارديولا التقارب في النتائج المحققة في مسابقة الدوري الإنجليزي، وكان التفوق واضحا بالنسبة لكلوب في عدد مرات الفوز، حيث التقى المدربان في 29 مباراة في جميع المسابقات، فاز كلوب في 12 مواجهة، في حين فاز جوارديولا في 11 مواجهة، فيما سيطر التعادل على 6 مواجهات، وبذلك يكون يورغن كلوب المدرب الأكثر تحقيقا للانتصارات على جوارديولا بمختلف المسابقات من بين كل المدربين الآخرين.

تشكيل ليفربول المتوقع لمباراة مانشستر سيتي

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: برادلي، جو جوميز، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: سوبوسلاي، واتارو إندو، ماك أليستر.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمباراة ليفربول

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، روبن دياز، جون ستونز، ناثان آكي.

خط الوسط: برناردو سيلفا، رودري، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جوليان ألفاريز.

ويستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر سيتي، فى السادسة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب «آنفيلد» فى مواجهة نارية، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

ويدخل ليفربول صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، خلف أرسنال المتصدر صاحب الـ64 نقطة، مباراة اليوم متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار والثلاث نقاط لضمان مواصلة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي أمام المرشح الأول للقب مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث ولديه 62 نقطة.

ويسعى يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، للاستفادة من الحالة الفنية الرائعة التي يتمتع بها لاعبوه بعد عودة نجمه وهداف الفريق محمد صلاح العائد من الإصابة بعد غياب دام لعدة أسابيع وظهوره بشكل ممتع في الدقائق الأخيرة من مباراة سبارتا براج بالدوري الأوروبي التي انتهت بخماسية للفريق.

على الجانب الآخر يدخل مانشستر سيتي مواجهة القمة أمام ليفربول بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما كرر فوزه على كوبنهاجن الدنماركي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1/3.

وكانت مواجهة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بالتعادل 1/1 في ملعب الاتحاد، وشهد مشادة حامية في نهايته بين جوارديولا وداروين نونيز مهاجم ليفربول الذي يمر بانتعاشة فنية كبيرة في الفترة الحالية بتسجيله 8 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة في آخر 10 مباريات.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد مانشسستر سيتي

تقابل ليفربول مع مانشستر سيتي في 139 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الريدز الفوز في 67 مواجهة مقابل 33 لصالح السيتزنز، بينما انتهت 39 مواجهة بالتعادل بينهما.

وسجل لاعبو ليفربول 252 هدفًا مقابل 174 لصالح مانشستر سيتي، بينما يأتي في صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين الأسطورة إيان راش بواقع 15 هدفًا، يليه الثنائي كيني دالجيتش، ومحمد صلاح بواقع 10 أهداف.

مانشستر سيتي يتفوق في صراع القيمة التسويقية

ويتفوق مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.26 مليار يورو مقابل 868 مليون لصالح فريق ليفربول، بينما يتصدر قائمة أغلى اللاعبين النجم النرويجي إيرلينج هالاند بقيمة تصل الى 180 مليون يورو، مقابل 75 مليون لسوبوسلاي نجم وسط ليفربول.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 5:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 6:45 بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1.

معلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

سيعلق عصام الشوالي على أحداث مباراة ليفربول ومانشستر سيتي.