كلوب: كرة القدم تمنحنا طاقة إيجابية.. والصحة أهم من الحالة المزاجية

شدد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي، على ضرورة عودة نشاط كرة القدم في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه لا فائدة منه، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، الذي اجتاح العالم أجمع.

وقال كلوب، في تصريحات لشبكة "سكاي" الانجليزية، أن عودة النشاط حاليًا ليس لها فائدة، وصحة الأشخاص فوق كل شيء، مشددًا أنه لابد اتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن فور استقرار الأوضاع.

وواصل تصريحاته: "هناك في ألمانيا متفائلون بالأوضاع، لذلك قرروا عودة النشاط في في منتصف مايو تقريبًا، لذلك علينا أن ننتظر لنرى ما سيحدث وكيفية تعاملهم مع الوضع الحالي".

وأضاف: "الأهم بالنسبة لنا هو صحة الأشخاص، وأن يبقى الجميع بخير، وقتها سنطالب بعودة النشاط، لكن علينا الآن الحفاظ على أنفسنا وتجنب ما ينقل لنا العدوى بهذا الوباء، حتمًا سنعود لكن بعد أن تستقر الأوضاع".

واستطرد قائلًا: "نتواجد حاليًا في المنزل، أعلم أن كرة القدم تساعد الكثير من الأشخاص على منحهم طاقة إيجابية ورفع الحالة المزاجية لهم، لكن الصحة تبقى هي الأهم وفوق كل شيء".

واختتم تصريحاته: "لن نستطيع المطالبة بعودة النشاط الرياضي في انجلترا، هذا قرار حكومي بحت، لا يمكننا فرض أي شيء على الحكومة، هي من ستقرر متى سيعود وفقًا لتحسن الأوضاع في البلاد".