كلوب: محمد صلاح أكثر مصري لديه ولاء وانتماء قابلته في حياتي

دافع يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم الريدز، بعد الاتهامات الموجهة إليه بعد قرار تركه لمعسكر الفراعنة في كوت ديفوار والعودة إلى إنجلترا لتلقي العلاج من إصابته.

رد يورجن كلوب على سؤال صحفي «سكاي سبورتس» عقب مباراة فولهام، في كأس الرابطة، والذي جاء فيه: هناك أحاديث وسط الجماهير المصرية شكك فيها الكثير بولاء محمد صلاح لمنتخب مصر، والبعض يلقي عليك باللوم لأنك أعلنت مغادرته أولا قبل إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم ذلك؟ أجاب كلوب:" لا يمكن أن أكون جزءا من هذا النقاش، مصر وليفربول لديهما المصالح ذاتها، حيث يريد كلانا عودته وجاهزيته في أقرب وقت ممكن".

أضاف مدرب ليفربول" إذا بقى محمد صلاح مع مصر في كوت ديفوار ولم يتلقى العلاج المناسب فستتأخر عودته خاصة بالنسبة لمصر إذا وصلت إلى أدوار متقدمة في البطولة".

أكد كلوب:" لذا أحضرنا محمد صلاح إلى ليفربول ليس لأننا نريد أخذه من منتخب مصر، بل لتقديم أفضل علاج طبي له وهذا ما نسعى إليه".

أوضح كلوب:" لقد تم الاتفاق على أنه إذا وصلت مصر للنهائي وكان محمد صلاح جاهزا فسيعود لهم، هذا واضح بكل تأكيد، صلاح يريد ذلك ونحن نريد ذلك أيضا، لا نخطط بطريقة متلاعبة لاستعادته، نحن صادقين تماما".

أشار كلوب:" ولو قلت شيئا مبكرا فما قلته لم يكن إعلان عودته، بل قلت أعتقد أنه تم التوصل لاتفاق مع منتخب مصر، فهذا ما سمعته ولدي الكثير من الأمور لفعلها وكثير من الأشياء تحدث من حولنا، لم يكن اتفاق بل كانت الخطتة وهذا ما سمعته في البداية".

أتم كلوب:" إن كان هناك من يشكك حول ولاء صلاح لمنتخب مصر فيجب أن يسأل نفسه إن كان ولائه هو قويا للمنتخب المصري لأن صلاح هو أكثر مصري لديه ولاء وانتماء قابلته في حياتي".

وكان محمد صلاح قد غادر معسكر منتخب مصر عقب مباراة كاب فيردي وتوجه إلى إنجلترا لتلقي العلاج من الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية بمباراة غانا، ليواجه بعدها صلاح اتهامات بضعف ولائه وانتمائه لمنتخب مصر.