كلوب: هذا سر ثنائية محمد صلاح وداروين نونيز

مدح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، محمد صلاح، نجم الريدز، بسبب الأداء الذي يقدمه مع حُمر الميرسيسايد، مشيرا إلى سر التفاهم بين صلاح وداروين نونيز في الفريق.

يحل ليفربول ضيفا ثقيلًا على مانشستر سيتي، غدا السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

تحدث كلوب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مانشستر سيتي، عن مستوى صلاح، قائلًا:" بإمكان صلاح التحسن بالطبع، لكن هذا يعتمد على الاستمرارية والتفاصيل الصغيرة في المباريات".

أضاف كلوب:" لماذا يكون صلاح أول من يأتي إلى التدريبات كل صباح والأخير في الرحيل إذا كان لا يريد التحسن؟ الأمر يتعلق باكتساب تلك الخبرة على مر السنين ليعرف أكثر عن كرة القدم".

تابع المدير الفني الألماني:" صلاح لاعب مختلف تماما عن الذي وصل إلى هنا، وكان جيدا في ذلك الوقت، ولهذا السبب وقعنا معه، الآن يتمتع بخبرة في التعامل مع المواقف المختلفة، إنه مختلف تماما، وجيد مع زملائه، يتطلع إليه جميع لاعبي الهجوم وهو يدعمهم".

أشار كلوب:" في البداية كان على صلاح أن يهتم أكثر بنفسه وأن يجد الطريقة لإثارة إعجابي وربما إثبات خطأ بعض الأشخاص، لقد اكتمل الأمر الآن، استمرار هذه الرغبة في التسجيل، أتمنى أن يستمر ذلك لفترة طويلة".

أكد المدرب الألماني:" لا يمكنك أن تصبح لاعبا في ليفربول إذا لم تكن ذكيا حقا في كرة القدم، ماذا ستفعل إذا ركضت بسرعة 900 ميل في الساعة ونظرت وتفكر في من لديه نفس السرعة ويكون في الموقع الصحيح، ومن المحتمل أن يكون ذلك صلاح".

واصل كلوب:" اللاعبون الآخرون سريعون أيضا، ولكن هذا هو السبب الذي يجعل نونيز وصلاح يبحثان عن بعضهما البعض، لا يعني ذلك أنهم يستبعدون الآخرين، إنها مجرد طريقة مختلفة للعب".

أتم كلوب:" كيف يدعم صلاح اللاعبين؟ جاء داروين إلى هنا بتوقعات كبيرة وربما فهم صلاح الموقف على الأرجح بشكل أفضل ورأى إمكانياته وأراد مساعدته، بدون إجراء محادثات طويلة بسبب بعض المشكلات اللغوية، كان ذلك بالتأكيد بداية لشراكة مميزة جدا".

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، في حين يتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة برصيد 28 نقطة.