كل ما تريد معرفته عن استمارة الثانوية العامة 2024.. رابط التسجيل وموعد التسليم

كل ما تريد معرفته عن استمارة الثانوية العامة 2024.. أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط وموعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 الإلكترونية، لجميع الطلاب بالشعبة الأدبية والعلمية، مع تحديد الأوراق المطلوبة عند تدوين والدخول على رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024.

كل ما تريد معرفته عن استمارة الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم، الأوراق والمستندات المطلوبة عند الدخول على رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، والتي تتمثل في: «شهادة الميلاد أصل وصورة، 4 صورة شخصية مدون عليها اسم الطالب أو الطالبة كمبيوتر، نفس الصورة التي يضعها الطالب تكون على الاستمارة ذو خلفية البيضاء، وإيصال دفع رسوم الامتحان، دفع 10 جنيه رسوم دعم مشروعات، صورة إيصال دفع المصروفات، صورة من رسوم التقدم للامتحانات والاستمارة الالكترونية، صورة بطاقة ولي الأمر والطالب».

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وأما عن رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، أوضحت التعليم انها ستبدأ من غد الأحد وتستمر لمدة 37 يوما في جميع المحافظات، وتنتهي يوم 22 فبراير 2024 المقبل، ويمكن للطلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الالكترونية لامتحانات الثانوية العامة من خلال الرابط التالي: «اضغـط هنـــــــــــــا».

موعد تسليم استمارة الثانوية العامة 2024

وأشارت المديريات التعليمية إلى أن موعد تسليم كتابة الاستمارة الإلكترونية يبدأ من يوم 11 فبراير 2024، ويتم تسليمها داخل المدارس، مشيرة إلى أن آخر موعد لتسليم الثانوية العامة 2024 للطلاب المنتظمين ستكون يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

وأكملت المديريات، أن أخر موعد لتسليم الاستمارة الإلكترونية 2024 الثانوية العامة لطلاب المنازل ستكون يوم 4 أبريل 2024، مشددة على أنه لن يقبل أي استمارات من أي طالب يتخلف عن هذه المواعيد المحددة.

توجيه لطلاب الشعبة العلمية الرياضيات الثانوية العامة 2024

وأما عن توجيه الوزارة لطلاب الشعبة العلمية الرياضيات بعد إتاحة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، يجيب توضيح مواد التخصص خلال تسجيل استمارة الثانوية العامة الإلكترونية 2024، حيث يجب على طلاب الشعبة العملية الرياضيات 2024، تحديد مواد التخصص الخاصة بهم والتي تتمثل في:

  • اللغة العربية
  • اللغة الأجنبية الأولى
  • اللغة الأجنبية الثانية
  • الفيزياء
  • الكيمياء
  • الرياضيات البحثة
  • الرياضيات التطبيقية
  • التربية الدينية
  • التربية الوطنية
  • الاقتصاد والإحصاء

توجيه لطلاب الشعبة العلمية علوم الثانوية العامة 2024

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى توجيه عاجل لطلاب الشعبة العلمية علوم بعد اتاحة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، يجب الالتزام به لتنجب الوقوع في أي أخطاء تؤثر على الطالب عند الدخول على الموقع الإلكتروني، ويتمثل هذا التوجيه في تحديد مواد الدراسية لطلاب شعبة العلمية علوم وهي: «اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء».